أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المحام العام في حماة يكشف عن حقائق مرعبة

محلي | 2011-08-31 00:00:00
المحام العام في حماة يكشف عن حقائق مرعبة

فيما اعتبر مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن المحامي العام في حماة عدنان بكور في تسجيل بث عبر الانترنت، استقالته من منصبه لعدة أسباب منها قتل 72 سجينًا في سجن حماة المركزي بتاريخ 31-7، ودفنهم بمقابر جماعية قرب قرية الخالدية، بالإضافة لمقابر الجماعية في الحدائق العامة والتي وصل عدد ضحاياها إلى 420 على الأقل من الناشطين السياسيين قتلوا برصاص الأمن، وتابع بكور "طلب مني توقيع تقرير أن من قتلهم العصابات المسلحة"، وتابع "اعتقلت المخابرات  10 الآلف معتقل، بالاضافة لقتلها 320 مواطنا تحت التعذيب في سجونها ، وأجبرت على توقيع تصريح لدفنهم 17 منهم ونقلهم من البرادات إلى المقبرة الخضراء".

وأردف " قام الجيش بهدم بيوت فوق رؤوس أصحابها في حي الحميدة والقصور وبقيت الجثث تحت الأنقاض حتى تفسخت وساكشف العيديد من الحقائق لاحقًا".

وذكر القاضي أسماء عدة ضباط متورطين بهذه الأعمال من بينهم وزير الداخلية محمد الشعار، ورؤساء أفرع الأمن في المدينة.

وكانت وكالة الانباء السورية "سانا" قد ذكرت في وقت سابق أن "مجموعة مسلحة" "خطفت صباح الاثنين الماضي القاضي أثناء توجهه إلى عمله في العدلية على طريق كفرنبوذة -كرناز مع سائقه بهاء اليوسف ومرافقه محمد صدراوي".، إلا إن أحد المتابعين فسر ذلك بهروب المحامي العام خوفًا من الملاحقة بعد تقديم استقالته، مما أوحى للسلطة أنه تم اختطافه.

"زمان الوصل" طابقت ملامح الشخص الذي ظهر في التسجيل مع صورة سابقة لبكور واتضح تطابق الملامح.

 


                        

                                بكور باجتماع نقابة المحامين في حماة في 3/2011

تصريح بكور "فيديو"

عبد الله الشامي
2011-09-01
هاي اول حبة بالمسبحة وستتوالى الانشقاقات طبعا عدنان بكور خارج سورية وستتوالى الصفعات للنظام ابشروا النصر قريب
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏      لأن رؤساءه يلتصقون بالمناصب.. حكومة الأسد تحل "الاتحاد العام للتعاون السكني"      واشنطن: تطبيق وقف إطلاق النار سيستغرق وقتا      التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على رسالة ترامب.. أردوغان يحدد مساحة المنطقة الآمنة      مظاهرات مناهضة للأسد وإيران في دير الزور      ناسفة تقتل قياديا من "حراس الدين" في إدلب      مظاهرات لبنان.. سفارات تغلق أبوابها وأخرى تحذر مواطنيها      "قسد" تفرج عن عائلات من تنظيم "الدولة" والجيش الوطني يحتجزها قرب "عين عيسى'