أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الزميلة سعاد جروس تتوقف عن كتابة زاويتها الاسبوعية ردا على ضرب "علي فرزات"

محلي | 2011-08-28 00:00:00
الزميلة سعاد جروس تتوقف عن كتابة زاويتها الاسبوعية ردا على ضرب "علي فرزات"
زمان الوصل

قالت الزميلة الكاتبة والصحفية سعاد جروس عبر زاويتها التي اعتبرتها "الاخيرة " في جريدة الكفاح العربي ردا على الاعتداء الاخير الذي طال فنان الكاريكاتير السوري علي فرزات :  " ما تعرض له الفنان الصديق علي فرزات أوجعني، وكأنما العصي التي انهالت على أصابعه كسرت أصابعي وأصابع سائر الجسم الثقافي السوري. فهذه ليست سوريا التي نعيش فيها ونحبها وبأرواحنا نفديها، ربما هذه أدغال الغابات الإفريقية التي تفاجئنا مطلع كل صباح بمشاهد وحشية يصعب تحملها. وما جرى لعلي نموذج كاف لجعل الحزن والقنوط يتمكن من أقلامنا ويغرق كلماتنا بالأسى. وحرصاً على ألا تتحول زاويتي (أما بعد) إلى منبر للنواح وإشاعة اليأس أعلن توقفي عن كتابتها على الأقل في هذه المرحلة الشقية ."

واكملت الجروس : " أعلن هذا وكلي ألم لفراق زاوية شرفتني بكتابتها أسبوعياً مجلة (الكفاح العربي) بشخص صاحبها ورئيس تحريرها الأستاذ وليد الحسيني الذي تعلمت منه معنى احترام المهنة والمهنية، والثمن الباهظ للثبات على المواقف في زمن الانقلابات والتقلبات."

واعتبرت سعاد جروس ان ما تعرض له علي فرزات " سابقة " في الحياة الثقافية السورية وتساءلت : " هل يعقل أن يتعرض فنان بقامة علي فرزات وشهرته لهذا النوع من الضرب الوحشي وسط العاصمة دمشق التي كانت على الدوام الحضن الآمن وقبلة الفنانين والمثقفين العرب وسائر الهاربين من ظلم أنظمتهم واستبدادها؟! هل ضاقت سوريا بأهلها إلى حد بات فيه من العادي جداً والمألوف الاعتداء على رمز ثقافي في وضح النهار، وكأن الثقافة والمثقفين السوريين، لا كلمة أو جزاء لهم سوى الإهانة والضرب؟!" .

سعاد جروس كاتبة وصحفية سورية تكتب في عدة صحف سورية وعربية ولها العديد من الاصدارات كان آخرها زقاقيات دمشقية عن دار الريس .

 

جفت الاقلام .. سعاد جروس

 

حنان
2011-08-28
انشالله عمرك ما تكتبي و عقبال ما تنكسر اصابعك انت كمان و ينقص لسانك انت و كل الخونةو العملاء . و الله يخلينا الر(....) بشار الأسد المقدس
abu fadhel
2011-08-28
( حذف للمخالفة )
احمد
2011-08-28
نتمنى من جميع الفنانين و المثقفين وقوف مثل هذه الوقفة مع الشعب ضد بلطجية الشبيحة
موفق
2011-08-28
فالنظام المجرم في سوريا هو من صنع علي فرزات وسعاد جروس ورئيس اتحاد الكتاب وغيرهم وهو من نفخ فيهم حتى فرضهم علينا ولكن يبدوا انهم يحاولون تبييض وجوههم ببعض المواقف والتصريحات والاعتداءات المفتعلة ليستمروا بدورهم بعد بشار.
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور