أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تفاصيل محاصرة مسجد الرفاعي والاعتداء على إمامه

ثقــــافة | 2011-08-27 00:00:00
تفاصيل محاصرة مسجد الرفاعي والاعتداء على إمامه
زمان الوصل
اظهرت صور بُثت عبر الانترنت حجم الاعتداء الذي وقع فجر اليوم على مسجد الرفاعي في دمشق، حيث قامت قوات الأمن والشبيحة بمحاصرة المسجد والاعتداء على إمامه الشيح اسامة الرفاعي وجرح آخرين، مما استدعى نقل الشيخ الى المستشفى بعد توافد عدد كبير من الاهالي واعتصامهم حول المسجد ومطالبتهم بالافراج عن المعتقلين.
وتتحدث انباء عن محاولة  تنفيذ اعتصامات قرب دوار كفر سوسة وساحة العباسيين لكن الأمن يواجهها بالرصاص الحي وقنابل مسيلة للدموع.
وبحسب عدة مصادر منها قناة الجزيرة، خرجت مظاهرات من أحياء بدمشق وريفها، متوجهة إلى ساحتي العباسيين والأمويين في دمشق، بعد اقتحام قوات الأمن والشبيحة فجر اليوم مساجد في أحياء كفر سوسة والميدان والمالكي وسط إطلاق نار كثيف حول تلك المساجد مما أسفر عن سقوط شهيد على الأقل وعشرات الجرحى خاصة في مسجد الرفاعي.
وأفاد ناشطون بسوريا أن مظاهرات خرجت بأحياء المالكي والصالحية وميسلون تتجه إلى ساحة الأمويين بدمشق للتجمع والاعتصام هناك، كما خرجت مظاهرة قرب مستشفى المجتهد بوسط العاصمة وفق لجان التنسيق المحلية التي أشارت إلى تجمع متظاهرين في حي ركن الدين بدمشق.
وأشار نشطاء إلى إطلاق نار كثيف وقنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين بساحة كفر سوسة بدمشق، وتوجه عدة مظاهرات للانضمام للمعتصمين هناك، في وقت دعا اتحاد تنسيقيات الثورة ولجان التنسيق المحلية سكان العاصمة للنزول إلى الشوارع بسيارتهم لعرقلة تحركات الأمن. 
كما دعت لجان التنسيق واتحاد التنسيقيات على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إلى مظاهرات في كل المدن والقرى في ما أسموه "زلزال الشام".
وفي هذا السياق خرجت مظاهرات من عدة مدن بريف دمشق منها عربين وزملكا وكفر بطنا باتجاه دمشق وساحة العباسيين تحديدا لنصرة المتظاهرين هناك.
من جهتها تحدثت مصادر عن محاولة التلفزيون السوري اجراء لقاء مع الشيخ الرفاعي في المستشفى لتحميل "العصابات المسلحة" مسؤولية ماحدث، لكنه رفض وبشدة، رغم مساومات بحسب المصادر.

مقطع قيديو يصور حجم التخريب في المسجد
مقطع فيديويظهر الشيخ أسامة في المستشفى
شبيحة سورية
2011-08-28
عن جد غريب لك مو عيب موقع سوري متلكم و يكون مصدر الخبر قناة الجزيرة ؟؟؟؟؟؟ هاد اولاً و ثانيا يا فهمانين ليش ما عم تحكوا عن عنصر الأمن اللي استشهد ذبح أمام مسجد الرفاعي و لا ما سمعتوا فيه!!!! انا شغلي بساحة الأمويين و ما سمعنا لا رصاص حي و لا رصاص ميت عيب استحوا على دمكم بقى وحاجة كذب و على مين عم تكذبوا علينا و لا على حالكم . من بركان حلب إلى زلزال الشام عن جد مسخرة على فكرة لهلآ بركان حلب متفجر ...هههههههههههه و الله سوريا بشار و بس و لا قلك بشار سوريا الله و بس .
hasan
2011-08-28
يخرب بيتك شو كذاب أي شرطي اندبح دبح قدام الجامع الجامع المحاصر من كل أنحاءه يخرب بيتك عالكزب وتتجرأ على الله كمان وتحط اسم بشار قبلو الله اكبر الله اكبر الله اكبر

2011-08-28
الله فوق كل شي و تانيا وقت هجموا ع الكعبة قيل للبيت رب يحميه و أنا راح قول نحنا مو قادرين نحميه الله يحمي بيوتو و بتمنى قلك يلي فات عالجامع عم يكفر و ببوطو و معو سلاح و داس عالمصحف و عم تقول شهيد هي أذا كان هالحكي صحيح
rnoooda
2011-08-29
حسبي الله وكفى عليك يابشار وماهر وايران وحزب الله وجنود بشار واحباب بشار حسبي الله ونعم الوكيل اللهم صب عليهم العذاب صبا,,,, شو يقتلون المسلمين ويهديمون المساجد ويدعسو ع القران ويعذبو الناس ويقتلو الاطفال ويقلون لااله الا بشار وبتقول عليه شهيد ياالله مااقبحك واقبح كلامك وروح قول لحبيبك بشار الي بتقدمه على الله قوله انو الان فيه اعلام ونشوف لا يحسب نفسه مثل والده قتل وعذاب وسجن ولااحد يعلم فيه,,,النصر قادم بأذن عزيز مقتدر وصبرا ياسوريه ياابطال رايت فيكم قوه لم اراه فيه احد الله معكم والله لو بيدي لاائتي معكم واجهاد اختكم سعوديه اتمنى عدم الحذف لنو ماجبت شي من خيالي كل الي جبته حاصل ومجود في الاعلام
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا تزيل جزءا من الجدار الحدودي شمال الحسكة      بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج