أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حمص : تظاهرات بعد التراويح وانفجار سيارة تكسي . دير الزور : استشهاد إمام مسجد

شهدت أغلب المحافظات السورية أمس تظاهرات بعد صلاة التراويح، فيما خرج عدد من المتظاهرين في بمسيرات متفرقة اليوم بعد صلاة الفجر، سبق هذه المظاهرات حملات اعتقال خلال الـ24 ساعة الماضية في ديرالزور وريف حماة وحمص.

وانطلقت عدة تظاهرات في حمص بعد صلاة العصر في مدينة حمص كان اكثفها في منطقة الغوطة وبابا عمر فرقت بالرصاص الحي , وعلمت زمان الوصل من شهود من المنطقة ان قناصة اعتلت مبنى مديرية الصحة بحمص .

كما شهدت منطقة الميدان بحمص انفجار سيارة تكسي "سابا" فارغة متوقفة امام محل حلويات قرب المركز الثقافي بحمص .

كما استمر سماع دوي انفجارات من منطقة بابا عمر استمرت لساعات , وشهدت منطقة النازحين وكرم الزيتون وعشيرة انتشار امني غير مسبوق تم فيه اطلاق النار من قبل عناصر الجيش والامن لساعات لايهام السكان بوجود مقاومة وعصابات مسلحة .


وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" "أن الشيخ عمر مصطفى الخطيب المتحدر من بلدة كفرنبل وهو إمام أحد المساجد استشهد متأثراً بجراحه عندما أطلق قناصة في قرية الهبيط غرب مدينة خان شيخون النار عليه مساء الاثنين"، وأضاف أن "أجهزة الأمن نفذت صباح (أمس) حملة مداهمات في مزارع بجوار بلدة سراقب واعتقلت الناشطين أسامة الحسين وهائل درويش"، مشيراً إلى "مخاوف من تعرضهما للتعذيب".

زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (4)

مدى

2011-08-24

الي طلب عندكن يا زمان الوصل.... انو توقفو وقفة ضمير ووقفة حق..ومتل ما بتنزلو اخبار عن مقتل ومتظاهرين.تذكرو كمان اسماء اللي عم ينقتلو عالهوية .. واللي عم ينقتلو بنيران المتظاهرين السلميين.. ما فينا نلوم التلفزيون السوري اكتر ما نلومكن ..لانو فينا نلاقيلو عذر بس انتو ما عم نقدر نعذركن عن التعامي عن كتير احداث وقصص ما عم تمرو عليها ولو مرور الكرام.. لانو مو بس الله رح يحاسبكن بالنهاية ..سوريا كمان رح تحاسبكن ويمكن ولادكن كمان وفي شغلة يا ريت كنتو تذكرو انو في شيخ مسجد ب قرية حمصية ..كل ذنبو انو دان عمليات القتل والتخريب ودعا المتظاهرين للسلمية ووقف العنف هلق اختفى او انقتل الله اعلم.


شهم سوري

2011-08-24

إلى مدى كل الشيوخ عندنا تدعو إلى السلمية وأولهم شيخ الشيوخ العرعور بس أنتم ماخذين فكرة غلط نحن نريدها سلمية وحسب حتى العرعور قال أي إنسان بيدعو إلى السلاح انبذوه ولا نريدها إلا سلمية أما من يقتل ويسحل وعلى الهوية أو غيرها فليس هناك قاتل إلا الأمن والشبيحة وبعض عناصر الجيش ومن يقتل من الجيش يقتل لأنه لا يطلق النار على أهله المدنيين السلميين فيقتله الأمن والشبيحة ورجال حزب اللاة وباسيج إيران وفرق الموت اللي راح وليد المعلم واتفق هو والمعتوه الصدر والمالكي وجلبهم ليقتلونا ، نحن نريدها على الرغم من كل هذا سلمية وبعد نجاح الثورة ثريبا بإذن الله سيحاسب كل من قتل أو ساهم بقتل فرد من أفراد الشعب ولو بكلمة وفق محاكم عادلة ولا انتقام فالذي يريد الانتقام هو ضعيف وجبان نحن لا ننتقم ولا نثار بل هناك قانون ومحاكم ..


حمصي

2011-08-26

يجب تأمين حماية دولية للمتظاهرين في سورية لأن النظام الأسدي البعثي الفاشي لن يتورع عن قتل الكثير من العزل كي يبقى في سده الحكم.


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي