أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التقارب المخيف بين مصر وإيران ... محمد خطاب

مقالات وآراء | 2011-07-25 00:00:00

إيران مثيرة دائما للقلاقل في المنطقة العربية وهي في حالة عداء كامن و ظاهر مع كل الدول العربية ، و هي لا تتوقف عن دعم المد الشيعي و محاولة تحويل دول الخليج لدول تابعة لها ، فتجدها تقف كتفا بكتف مع المعارضة البحرينية مستغلة التفوق الشيعي في عدد السكان في المملكة و في تدخل سافر في شئون البحرين تتوعد بالتدخل لصلح المعارضة هناك ، وهي من استقوت بهم حركة التمرد الحوثية والتي بدأت في 2004 حين خرج حسين بدر الدين الحوثي في محافظة صعدة القريبة من الحدود السعودية والبحر الأحمر متمرداً على الدولة، ومنادياً بعودة النظام الأمامي الزيدي الذي قضت عليه ثورة 26 سبتمبر. اعتبر الحوثي الدولة اليمنية خارجة عن الإسلام بسبب دورها في الحرب على الإرهاب، وحملتها ضد التطرف الديني ، و احتلال الجزر الإماراتية و الصمت العربي الغريب عن ذلك .


و الاضطهاد العرقي للأهواز في إيران ومحاولة إبادتهم ، والتدخل السفر في شئون سوريا والعراق والكويت و لبنان ، إذن نحن أمام دولة لا تتوقف عن إثارة المشكلات و القلاقل في المنطقة ومن الصعب أن تعيد مصر في هذا الوقت المضطرب أصلا علاقاتها الدبلوماسية بدولة الملالي في إيران - إيران ذات الألف وجه – في ظل عدم وجود حكومة منتخبة تأخذ قرارات مصيرية كتلك . ومما أفزعني حقا المشروع الإيراني لنشر التشيع في مصر عن طريق الدراما فقد انطلق من القاهرة بث قناة ( (ifilm وهي متخصصة في عرض الأفلام والمسلسلات العربية وتعد أول قناة إيرانية باللغة العربية و معروف أن الدراما الإيرانية تفسر التاريخ الإسلامي في مسلسلاتها طبقا لرأي علماء الشيعة وهو ما يختلف مع آراء علماء السنة والدراما طريق سهل لابتلاع الطعم الشيعي .. خاصة بعد كارثة مسلسل يوسف الصديق وتجسيد الأنبياء الذي رفضه الأزهر و رغم ذلك قررت قنوات خاصة مشبوهة تجاهل قرار الأزهر وعرضته وروجت لأفكار الشيعة التي يحملها المسلسل . تعلق المصريون بالممثل الذي جسد سيدنا يوسف كما تعلقوا بمهند من قبل ، وماذا اذا عرضت القناة لمسلسل يردد جنونهم من سب الصحاب و السيدة عائشة رضي الله عنها ، أرجو أن تعيد حكومة شرف و إدارة النايل سات النظر في أمر القناة و كل ما يبث لترويج مذهب الشيعة في مصر حتى لا تنفجر البلاد .

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري      قائد الحرس الثوري الإيراني: مستعدون "لأي سيناريو"      على خلفية استغلال بيانات مستخدمين.. "فيسبوك" تعلق آلاف التطبيقات      تركيا: التحضيرات لعملية عسكريا في الشمال السوري انتهت      مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم