أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"منظمة" تطالب بكشف مايجري في الكلية الحربية في حمص

محلي | 2011-07-23 00:00:00
"منظمة" تطالب بكشف مايجري في الكلية الحربية في حمص
زمان الوصل

نشرت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان بيانًا طالب بكشف مايجري في الكلية الحرية في حمص والتي تحدثت أنباء عن سماع صوت انفجارات بداخلها، وتضمن ايضًا اسماء شهداء جمعة "أحفاد خالد".
البيان:

يسود القلق حياة السوريين جراء عدم سيطرة السلطات السورية على أحوال البلاد في الشهور الماضية، ويتصاعد القلق مع سماع دوي انفجارين (ليلة السبت) داخل الكلية الحربية السورية في مدينة حمص اضافة الى سماع صوت إطلاق نار كثيف، واتجاه سيارات إسعاف نحو المجمع في منطقة الوعر القديمة.
ووسط أنباء عن انشقاقات في الكلية الحربية تارة وعن خلافات ومشادات بين طلابها على خلفية سياسية تارة اخرى,  تطالب المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سورية السلطات السورية بتحمل مسؤولياتها تجاه مايحدث اضافة الى كشف تفاصيل مايجري .
 
المنظمة الوطنية لحقوق الانسان تطالب السلطات السورية بكشف مايجري على الأرض في ظل تعتيم اعلامي غير مسبوق وقطع الاتصالات وتجاهل تام للأحداث التي تتصاعد.
وتؤكد المنظمة الوطنية لحقوق الانسان ان الحفاظ على حياة السوريين مدنيين وعسكريين أحد أهم مسؤوليات السلطات السورية .
 
في غضون ذلك استمرت السلطات السورية في تصعيدها العسكري في جمعة "أحفاد خالد" ، وترافق ذلك مع حملة قمعية واسعة تمثلت بالضرب واستخدام العصي الكهربائية من قبل فرق الموت" الشبيحة" تابعة للسلطات السورية تواجدوا بكثافة في المظاهرات السورية .
أسماء القتلى التسعة في جمعة "أحفاد خالد"
محافظة حمص
حسام راتب الشعار
 
محافظة حلب
باسل فاروق المرعنازي \ اعزاز
احمد سامح كنو  \ سيف الدولة
 
محافظة ادلب
محمد حسين الحميد \ كفر رومة
 
محافظة حماة
خالد علي حمورية - نتيجة اصابة
 
ريف دمشق
المليحة
حسام حرسالتي
أحمد طافش
جوبر
كما استشهد الطفل البطل طلحة دلال بعد اصابته برصاص في راسه الأسبوع الماضي في جمعة اسرى الحرية واستشهد امس ويجري تشييعه في جوبر ريف دمشق.

شهم سوري
2011-07-23
رحم الله الشهداء وأسكنهم فسيح جنانه
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحريري : نعمل على أبعد من الدستورية، والتمديد لي قرار اللجنة المؤسسة      باريس.. محاكمة رفعت الأسد يوم الاثنين وهبات الملك السعودي لم تنقذ موقفه      عشرات المحال السورية تغلق أبوابها في الخرطوم بسبب حملة أطلقتها الحكومة      نائب ألماني يؤكد أن "حزب الله يشكل تهديدا لأمن بلاده القومي      ريف إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات والعثور على سيارتين مسروقتين      اشتباك مسلح بين عشيرتين في باب النيرب بحلب.. والنظام ينشغل بملاحقة الصرافين      "لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"