أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محاصرة محامين في السويداء ومحام يطالب بمحاكمة "الدنيا"

محلي | 2011-07-21 00:00:00
محاصرة محامين في السويداء ومحام يطالب بمحاكمة "الدنيا"
زمان الوصل

تواترت أنباء من مدينة السويداء عن محاصرة عشرات المحامين في مبنى نقابتهم من قبل عناصر موالية للنظام يحاولون الاعتداء عليهم, بعد اعتصام نفذوه أمس الأول الثلاثاء، بحسب ماذكرته "لجان التنسيق المحلية".

ووصل محافظ السويداء وأمين فرع حزب البعث إلى النقابة للتدخل ومنع الاعتداء على المحامين.

وهذه ليست المحاولة الأولى للاعتداء على محامين، غذ تكررت في مدينة حلب ودمشق، ومن بين هذه الاعتداءات ما حصل أمس الأربعاء في القصر العدلي بدمشق، وبحسب الأنباء التي وردت، اثناء وقوف محامون أما باب القصر العدلي من أجل جمع تواقيع زملائهم لرفع دعوى قضائية على قناة الجزيرة الفضائية بدعوى بثها أخبارا مغرضة عن سوريا، فما كان من أحد المحامين إلا أن رد عليهم بالقول، "أنه الأجدى لهم رفع دعوى قضائية على قناة الدنيا التي تبث الكراهية وتحرض السوريين على بعضهم البعض"، فقام المحاميان بالتهجم عليه ومحاولة ضربه قبل أن يتمكن عدد من الحضور من تهريب المحامي المذكور إلى قاعة المحامين في الطابق الثاني بالقصر العدلي.

وتابعت مصادر نشرت التفاصيل عبر "الفيس بوك": لم يتوقف المحاميان عند ذلك، بل قاما بالاتصال بفرع القوى الجوية الذي حضرت عناصره من أجل اعتقال المحامي المذكور، إلا أن النائب العام لم يسمح لهم بدخول قاعة المحامين، فقاموا بانتظاره على باب القاعة.

وفي القاعة المذكورة قام نحو 15محاميا بحماية زميلهم والإحاطة به وإخراجه من القاعة أمام أنظار عناصر الأمن الجوي حتى وصلوا به إلى الشارع وأمنوا ركوبه ومغادرته المكان.

شهم سوري
2011-07-21
إذا كان المحامون حزبيين ؟! ويتصلون بالأمن فعلى القضاء السلام شي غريب المحامي هو صمام أمن المجتمع فعليه أن يقف نفسه لحماية المجتمع والحق والعدل والمساواة لا أن يكون طائفيا بامتياز وله علاقات بالمخابرات والشبيحة أين شرف المهنة وأين نصرتك الحق حتى ولو على نفسك ؟!
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020      بعد فتح أحد مداخلها.. عناصر الأسد يفرضون على أهالي داريا دفع "حلوان" العودة إلى منازلهم      الداخلية الإيرانية: سنتخذ الإجراءات اللازمة إذا استمرت المظاهرات      لبنان.. الصفدي يعتذر عن تشكيل الحكومة      من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو