أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الإفراج عن مي سكاف وآخرين وشبيحة يحاصرونهم

أطلق وكيل النيابة العامة في العاصمة السورية دمشق، القاضي وائل الطباع سراح 10 من الفتيات اللواتي شاركن في المظاهرة التي نظمها مثقفون سوريون يوم الأربعاء الماضي أمام جامع الحسن في حي الميدان بدمشق .

وقالت مصادر حقوقية سورية ليونايتد برس انترناشونال " ان قاضي التحقيق وبعد استجواب 10 فتيات قرر إطلاق سراحهن فوراً ، وهو مستمر بالتحقيقات مع جميع المشاركين الذين تم إيقافهم والذين يبلغ عددهم 28 ومن المنتظر ان يطلق سراحهم لاحقاً ".

وأضافت المصادر " ان من بين المفرج عنهن الفنانة مي سكاف ، يم مشهدي ، ريما فليحان ، ساشا أيوب ".

يشار الى ان حوالي مائتين من المثقفين والفنانين والشباب نظموا مظاهرة أمام جامع الحسن فرقتها قوات الامن بالقوة وتم اعتقال عدد منهم.

تحديث: قال الفنانة مي سكاف لقناة العربية أنَّها محاصرة في هذه الأثناء في مقى قرب قصر العدل السوري بدمشق من قبل "مجموعة شبيحة"، وتابعت: "حمل حكومتي المسؤولية عن أي شيء قد يحصل لي، فهناك هجمة جماهيرية عقائدية شرسة في هذه اللحظة"،ولفتت إلى أنَّ "الهجمة التي تحصل قرب المقهى تجري من دون أي تدخل حقيقي من قبل القوات الأمنية السورية"، محذرة من أنَّ "إستمرار مثل هذه الأعمال والتصرفات ستؤدي إلى حالة مذهبية وطائفية في الشارع خطيرة جداً". وأردفت: "هناك شبان إعتقلوا معنا تعرضوا للضرب والإهانة".

وقالت مصادرالفنانون المعتقلون غدًا إلى القضاء وترجيح الإفراج عنهم


 

UPI - زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (36)

شهم سوري

2011-07-16

يا حيف يا للعار أن يحاكم الأمين المخلص ويترك اللص الخائن يا حيف يا للعاريا حيف يا للعاريا حيف يا للعار مي السكاف وكل من شارك معها وسامحوني أسماؤكم في قلوبنا جميعا نحن السوريين كلكم في قلوبنا أنتم أيها الشامخون لا الإمعات الكذابون الذين ناضلوا فقط بالمسلسلات او المسرحيات التراجيدية ويوم الصدق كانوا متخاذلين بل ساقطين.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي