أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصر تندد باعتقال الزملاء واتحاد الصحفيين السوريين "لاحياة"

محلي | 2011-07-14 00:00:00
مصر تندد باعتقال الزملاء واتحاد الصحفيين السوريين "لاحياة"
زمان الوصل

فور اعتقال الزملاء الصحفيين مساء أمس الأربعاء اثر مظاهرة ليلية، توجهت الأنظار إلى اتحاد الصحفيين العرب في سوريا وتحديدًا لرئيسه الياس مراد الذي لم يحرك ساكن، كذلك الأمر بالنسبة لنقابة الفنانين السوريين التي لم تندد باعتقال الفنانة مي سكاف والأخوين ملص وغيرهم، ورغم انعدام ردة الفعل النقابية في سوريا تحرك الاتحاد العربي للصحفيين السوريين وأصدر بيان أمس، ندد فيه قيام السلطات باعتقال الكاتب الصحفي إياد شربجيإياد شربجي- نائب رئيس الاتحاد ورئيس تحرير مجلة شبابلك -، ونحو 25 مثقفًا وفنانًا وإعلاميًا ومن النشطاء في سوريا أثناء مشاركتهم في تظاهرة سلمية، احتجاجًا على سياسات النظام السوري وقمعه للمتظاهرين واستخدام العنف ضد المدنيين. 

وطالب البيان، الرئيس السوري بشار الأسد بالإفراج الفوري عن الإعلاميين والمثقفين والنشطاء، وقال عبد الجواد أبو كب - رئيس الاتحاد العربي للصحفيين الشبان: "إن الاتحاد لن يقف مكتوف الأيدي تجاه اعتقال أحد رموزه، وهو الزميل إياد شربجي، وأنه سيبدأ على الفور تحركًا عاجلاً على المستويين العربي والدولي للضغط على النظام السوري لوقف تجاوزاته وانتهاكاته ضد الإعلاميين وضد حرية الرأي والتعبير. 

وفي هذا الإطار، دعا الاتحاد العربي للصحفيين الشبان إلى وقفة احتجاجية أمام السفارة السورية بالقاهرة في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الخميس، وبمشاركة اللجنة التنسيقية لشباب سوريا في مصر وعدد من ممثلي ائتلافات وأحزاب ثورة الخامس والعشرين من يناير، وعدد من الصحفيين والإعلاميين المصريين في تحرك يقام بالتوازي مع تحركات إعلامية أخرى تشهدها بعض البلدان العربية في نفس التوقيت، للضغط على نظام بشار الأسد للإفراج عن المعتقلين. 

وبحسب صحيفة "الشروق" المصرية سوف تصدر القوى الثورية في مصر مساء اليوم الخميس بيانًا حول التطورات العنيفة للأوضاع في الجانب السوري. 


الاغر
2011-07-14
الاتحاد السوري خارج التغطيه ولذالك ارسلنا له رسالة بلوتوث فيها صوره لحاف اي غطاء من شان يتغطا وما يبرد وهيك بيصير ما عندو خبر لانو متغطي
ايمن
2011-07-14
موقف مخزي جدا لنقابه الفنانين و لرئيس الاتحاد العربي للصحفيين موقف عار سيطبع على جبينهم والله ولابد الابدين الحريه لاصحاب الكلمه الحره الحريه للمثقفين الحريه لجميع المعتقلين الشرفاء
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ملتقى القيادة في التاريخ الاجتماعي والسياسي العربي الإسلامي ما قبل الاستعمار يفتتح أعماله في الدوحة      نبيه بري: لبنان سفينة تغرق شيئا فشيئا      "الاتحاد الديمقراطي" يستخدم ورقة الآشوريين والسريان ضد تركيا      الأسد يرفد مسلخ "صيدنايا" البشري بالعشرات من شبان جنوب دمشق      نيويورك تايمز..وثائق مسربة تكشف الدور الإيراني في تدمير العراق      ضبط 51 مهاجرا غير نظامي في "جناق قلعة" التركية      احتجاجات بوليفيا.. 23 قتيلا و 715 جريحا      حماة.. انفجار ضخم يودي بحياة 3 من مجرمي الحرب بينهم مقرب من "سهيل حسن"