أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الفتنة الكبرى في مسلسل ضخم سيعرض في رمضان

بعد ثلاث سنوات من التصوير والتنقل بين مختلف الدول العربية، تم الانتهاء من تصوير آخر مشاهد مسلسل "معاوية والحسن والحسين.. عهد الخلافة ونشأة الملك"، بتكلفة 8 ملايين دولار.
 
وأكد غيث الصلح، مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة "المها" المنتجة للعمل، إنه يتم حاليًّا وضع اللمسات النهائية على المسلسل، من تصحيح الألوان والمكساج الموسيقي، فى شركة 2454 أبو ظبي.
 
ويشارك فى بطولة العمل عدد كبير من فناني الدول العربية، منهم رشيد عساف، الذي يقوم بدور معاوية بن أبي سفيان، وعلاء القاسم، في دور عبدالله بن الزبير، ورامي وهبة، في دور يزيد بن معاوية، وتاج حيدر، في دور زينب بنت علي بن أبي طالب، وطلحت حمدي، في دور الزبير بن العوام، ومحمد آل رشي، في دور قتيبة، وعبد الله بهمش، في دور زيد بن عمر بن الخطاب، وخالد مغويري، في دور الحسن، ومحمد المجالي في دور الحسين، وزناتي قدسية في دور عدي بن حاتم الطائي، وفتحي الهداوي، في دور حرقوص بن زهير السعدي، و عبد الرحمن أبو القاسم، فى دور أبي هريرة.
 
المسلسل من تأليف محمد اليساري وحمد الحسيان، و إخراج عبد الباري أبو الخير، والماكياج لفريق إيراني روسي، أما الألحان والموسيقى، فهي لفريق تركي، ومن إنتاج مشترك بين سوريا، والمغرب، والأردن، ولبنان والإمارات العربية.
 
وكشف الصلح عن أن هناك صعوبات كثيرة واجهت فريق العمل في أماكن التصوير، الذي استغرق ثلاث سنوات، بين سوريا، ولبنان، والمغرب، والأردن، نظرا لتصوير معظم الأحداث في الصحراء.
 
يتناول العمل الذى تدور أحداثه فى إطار ملحمي، الفتنة الكبرى، التي أحدثت شرخًا للأمة الاسلامية، وهي الفترة منذ بدء الفتنة، بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان، مرورا بتولي علي (رضي الله عنه وكرم وجهه)، ثم استشهاد علي وتولي الحسن، ثم تنازل الحسن وتولي معاوية، وتولي يزيد، وحتى استشهاد الحسين في كربلاء.. كما يتناول المسلسل أحداث معركتي الجمل وصفين.
 
المسلسل سيتم عرضه على عدد كبير من القنوات العربية خلال شهر رمضان المقبل، وهي قنوات الحياة، والنهار، والتحرير، وروتانا خليجية، وروتانا مصرية، وجار التفاوض مع المغربية، والسودان، والأردني، وفلسطين وتونس.
 

(53)    هل أعجبتك المقالة (48)

الاغر

2011-07-12

هذه الفتنه وليسه التظاهرات.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي