أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لليوم الثاني حملات اعتقال في مدن سوريا ابرزها في حمص

محلي | 2011-07-11 00:00:00
لليوم الثاني حملات اعتقال في مدن سوريا ابرزها في حمص
زمان الوصل

تزامنا مع انعقاد المؤتمر التشاوري في دمشق لليوم الثاني , تستمر حملة الاعتقالات ومحاولة الامن دخول مناطق في عدة مدن سورية كحماه وحمص ودمشق وتلبيسة والرستن وادلب  .

حملة اعتقالات واسعة شهدتها معظم مناطق حمص بعد جمعة " لا للحوار" سقط ضحيتها الشاب مضر وحود في باب السباع و خالد الدندل شارع الزير .

وخرجت المظاهرات في معظم مناطق حمص بعد عصر البارحة منددة بما يقوم به النظام من محاولات تمييع لمطالب الشارع عبر مؤتمرات وهيئات لا تمثل الشارع السوري .

 

وطالب المتظاهرون برحيل النظام السوري وآلته الامنية عبر هتافات رددوها عقب بث مؤتمر الحوار وعرض المشاركين فيه لرؤيتهم التي لا تمثل الا وجهة نظر النظام تجاه حل الأزمة ؟

ورفع بعض المتظاهرين عبارات تشير ان النظام السوري يحاور نفسه , وتساءلت عدة لافتات حملها المحتجين عن موقع فواخرجي وعباس النوري وتولاي هارون ودريد لحام والطيب تيزيني وحبش ؟ وآخرين مما يحدث وهل هم فعلا من يقودون المتظاهرين او هل لهم اي تأثير في الشارع !

وهل من وصف الشعب السوري بالمندس والخائن والعميل والجرثومة يحق له ان يحاور او يعقد معه حوار؟

وطالب المتظاهرين بإيقاف حملات الاعتقال التي تقوم بها الأجهزة الأمنية السورية يوميا بمرافقة عدد كبير من رجال الامن ومدرعات تجوب الشوارع وتروع السكان , فقد شهد أهالي باب السباع وشارع الـ 60 ومنطقة عشيرة ودير بعلبة قصف كثيف من قبل مدرعات BTR  يوم الاحد من فترة بعد العصر حتى ساعات الصباح الأولى .

كما استمرت حملات الاعتقال في محافظات سورية اكدها شهود عيان عبر الاتصال بمحطات فضائية .

 

عربات الـ"BTR" تقتحم باب سباع و"تمشيط" يسفر عن شهيدين

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق