أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السفيران الأمريكي والفرنسي في حماة "لانفاذ النظام" ؟

محلي | 2011-07-08 00:00:00
السفيران الأمريكي والفرنسي في حماة "لانفاذ النظام" ؟
زمان الوصل

لحق السفير الفرنسي في دمشق إريك شيفالييه بالسفير الأمريكي  روبرت فورد ووصل إلى مدينة حماة التي تشهد منذ اسابيع مظاهرات عارمة، فيما فسر من قبل بعض المعارضين على انه محاولة "فرنسية-أمريكية" لانقاذ النظام في حماة، مدللين على ذلك بإمكانيية النظام منع وصولهما إلى المدينة بطريقة قانونية متبعة في سوريا للتعامل مع الدبلوماسيين، بالإضافة إلى إن الزيارة توفر على الأمن عناء الالتحام مع المتظاهرين لأسباب دبلوماسية، وهو مايريد النظام تأجيله خوفًا من تأزم الموقف أكثر لكنه كان يبحث عن حجة لعدم اتهامه بالضعف، حتى كانت الزيارة التي وفرت له سبب قوي لعدم قمع المتظاهرين.
واستغرب الأمين العام لـ"الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي" المُعارض في سوريل أحمد منجونة "كيفية" دخول السفير الأمريكي إلى حماة مع تواجد عشرات الحواجز الامنية حول المدينة، وقال في تصريح لقناة "الجزيرة" "كان بإمكان النظام مثلًا طرد السفير من سوريا، ولا أفهم كيف يمكن أن يدخل إلى حماة المحاصرة بهذه البساطة".
من جهتها اتهمت مستشارة الرئيس بثنية شعبان في مقابلة مع بي بي سي سفير الولايات المتحدة لدى دمشق روبرت فورد الذي يزور مدينة حماة حاليا بتقويض محاولات الحكومة السورية لنزع فتيل الاحتجاجات المناوئة للحكومة التي بدأت قبل أربعة أشهر.
وقالت شعبان إن الزيارة غير المرخصة التي قام بها فورد إلى حماة تزامنت مع اجتماع لأئمة مساجد وقادة المجتمع المدني، مضيفة أنها "تنتهك الأعراف الدبلوماسية."

وتابعت شعبان أن "فورد لا بد وأن تكون له صلات بالمجموعات المسلحة التي تحول دون استئناف الحياة الطبيعية في سورية."
ولا يزال السفير الأمريكي موجودا في حماة لمراقبة الاحتجاجات التي تشهدها المدينة حاليا بعد انتهاء صلاة الجمعة

سوري للأبد
2011-07-08
كل الرسائل والمعلومات المسربة تثبت أن الغرب مستميت لإبقاء بشار على رأس سلطة ضعيفة تأتمر بأمرهم... وما استنكار الداخلية السورية لزيارة السفير الأمريكي والفرنسي إلا مسرحية هزيلة لاستكمال مسرح الممانعة الكاذبة.
حمصية مندسة
2011-07-09
كل العالم مع النظام بما فيهن اسرائيل و اميركا و اوروبا و العرب و حتى اليوم صارت تركيا مع النظام بضغط من أميركا
جرثومة حمصية
2011-07-09
مسرحية أبطالها بثينة شعبان و وليد المعلم و السفراء الذين يريدون بقاء هذا النظام لحماية حدود اسرائيل التي بقيت ساكنة طوال اربعين عاما
حقوقي
2011-07-09
الى جرثوم حمص عم تقول ان ما بينضحك عليكن اي والله ماني شايف غير المصخرة من سوريا . طيب يا مثقف اذا عم نحمي اسرائيل شو سبب كل هل التكالب لينرفع موضوع سوريا على مجلس الأمن ليش ما شفنا هل شي باليمن يلي المظاهرات يومية و بالملايين و القتلى بالالاف وحتى رئيس اليمني ما نفد من الاقتتال. رح صحح معلومتك وقلك اسهل شي ينضحك على العرب بتعرف ليش ؟؟ لان كلن فين عرق حمصي.
حقوقي
2011-07-09
يازمان الوصل اذا كان لانقاذ النظام كما تدعون فلماذا استقبلهم اهل حماة بالورود والفيديوهات عندي ؟ اذاً كل من خرج في ساحة العاصي مع النظام.. كفاكم استغبائنا يا زمان الوصل
لما الطويل
2011-07-09
بما أن السفيرين الأمريكي والفرنسي يريدان إنقاذ النظام فليكن شعارنا جميعاً الدعوة لطرد السفيرين من سورية ولنقابلهما بالبيض والبندورة هم ومن استقبلهم في حماه،ولنطالب فداء حوراني بالإعتذار من الشعب السوري على استقبالها هذين المخربين، وهكذا تظهر الوحدة الوطنية الحقيقية
محمد السمان
2011-07-09
شعارات جمعة طرد السفير القادمة: الشعب يريد طرد السفير سوريا حرة حرة أمريكا اطلعي برا
سوري يبحث عن معارض شريف
2011-07-09
جرثومة حمصية انت مسمي حالك جرثومة ليش ؟ انت بتعرف ان الرئيس قال المؤامرة كالجراثيم اذاً انت اعتبرت حالك متأمر والمتأمر عنا هو المتعامل مع اعداء سوريا من اسرائيل و اعوانها . فالأجدر تسمي حالك متعامل مع اسرائيل ولا شو رأيك ؟؟؟
التعليقات (8)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا