أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القبض على لصوص المنازل في حماة

سطا عدد من اللصوص على منازل آمنة مطمئنة في حيي البعث والبياض بمدينة حماة ليلاً، حيث كانوا يكسرون ويخلعون تلك المنازل، ويسرقون منها ما خف حمله وغلا ثمنه من مصاغ ذهبي ومجوهرات ومبالغ مالية وأجهزة كمبيوتر محمولة، ولم يكتفوا بسرقة المنازل، بل عمدوا إلى سرقة عدد من محال بيع الأجهزة الخلوية في البياض أيضاً.
العميد رئيس قسم شرطة المحطة تابع هذا الموضوع وعمل على إلقاء القبض على اللصوص لينالوا جزاءهم العادل وإعادة المسروقات إلى أصحابها أصولاً. ‏ وقد كثف دورياته في هذه الأحياء، ووسع دائرة البحث والتحري عن المشبوهين وأرباب السوابق في هذا المجال، وجمع المعلومات من عدة مصادر، إلى أن توصل إلى حصر الشبهة بكل من المدعو (م - ص) و(م - ح).
وبالتحقيق معهما في القسم اعترفا بارتكابهما أكثر من عشر عمليات سرقة لبعض المنازل والمحال في حيي البعث والبياض، كونهما من أبناء حي البعث وعلى معرفة تامة بالجوار، وبما لديهم من مال ومصاغ ومجوهرات، إضافة إلى سرقة شقتين غير مسكونتين في حي البعث. وتبين من خلال التحقيقات، أن مجموع المبالغ المالية التي تمت سرقتها بلغت 900 ألف ليرة سورية، إضافة إلى أكثر من 15 جهازاً خلوياً، وكمية كبيرة من بطاقات تعبئة وحدات الخلوي، ومصاغ ذهبي ومجوهرات، و6 أجهزة كمبيوتر محمولة، تم بيع عدد منها وإخفاء القسم الآخر مع المصاغ الذهبي لدى أحد الأصدقاء.. والتي تمت استعادتها من منزله وتسليمها لأصحابها أصولاً، كما تمت استعادة أجهزة الكمبيوتر المحمولة المبيعة، من بعض المحال بمدينة حماة وإعادتها إلى أصحابها أصولاً وذلك بدلالة اللصين. كما تبين أن المقبوض عليهما من أرباب السوابق بعمليات السرقة، وقد اعترفا بوجود شخص آخر شاركهما في السرقات الأخيرة يدعى (ي- ب)، فتم إلقاء القبض عليه أيضاً واعترف بما نسب إليه، كما تبين أن المبالغ المسروقة صرفت على ملذاتهم الشخصية!!.
وبالتوسع بالتحقيق مع المقبوض عليهم تبين وجود شركاء لهم أيضاً في عمليات سرقة منازل ومحال أخرى وهما:‏ (ك-خ) و(ي-ح)، فألقي القبض عليهما واعترفا بما نسب إليهما من سرقات شملت، جهازي كمبيوتر وهواتف محمولة وما خف حمله وغلا ثمنه، وجهازي فيديو وشاشة نوع نوكيا ومسجلة سيارة، من منزل أحد المواطنين الذي كان مع أفراد عائلته خارج منزله الكائن في حي البعث بحماة. ‏
وقد تمت إحالة جميع المقبوض عليهم إلى السجن لينالوا جزاء ما ارتكبوه.

الوطن
(14)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي