أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إرتفاع عدد السوريين الوافدين عبر الحدود إلى تركيا إلى 351 شخصاً

محلي | 2011-06-08 00:00:00
إرتفاع عدد السوريين الوافدين عبر الحدود إلى تركيا إلى 351 شخصاً
UPI
ارتفع عدد السوريين الذين فروا من بلادهم إلى تركيا عبر حدودهما المشتركة بسبب تواصل الاضطرابات في سوريا بين ليل أمس واليوم الأربعاء إلى 351 شخصاً.

وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية أن عدد الوافدين من سوريا إلى تركيا وصل اليوم إلى 351 شخصاً، بينهم 122 دخلوا الأراضي التركية ليل الثلاثاء هرباً من الاضطرابات في بلدة جسر الشغور. 

وكانت الوكالة أفادت في وقت سابق اليوم أن عدد الوافدين السوريين عبر الحدود إلى تركيا وصل إلى 169 بينهم الـ 122 الذين دخلوا إلى تركيا من بلدة ألتينوزو في إقليم هاتاي بجنوب البلاد، وبينهم نساء وأطفال.

ونقلت عن مسؤولين أتراك انه تم نقل المواطنين السوريين الـ 122 بحافلات صغيرة تابعة لمنظمة المساعدة التركية "ترك كيزيلاي" إلى مخيم خاص.

ولفتوا إلى ان العديد من السوريين ما زالوا عند الحدود التركية ـ السورية، وقالوا ان الجيش التركي اتخذ احتياطات أمنية على طول الحدود.

وذكرت أن 47 آخرين دخلوا إلى تركيا من بلدة يايلاداغي في إقليم هاتاي بجنوب البلاد، وطلبوا مأوى على الأراضي التركية. 

ونقلت السلطات التركية المواطنين السوريين إلى مخيم أقامه الهلال الأحمر التركي في يايلاداغي.

وتشهد سوريا منذ آذار/مارس الماضي تظاهرات تطالب بالإصلاح تقول جمعيات حقوق الإنسان انه سقط خلالها أكثر من ألف قتيل ومئات الجرحى بينهم عناصر من الجيش والقوى الأمنية. وتتهم السلطات مجموعات مسلحة مدعومة من الخارج بإطلاق النار على المتظاهرين وقوات الآمن.

وقد أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم ان تركيا تبقي معبرها الحدودي مع سوريا مفتوحاً في ظل توافد اللاجئين السوريين الهاربين من القتال في بلدهم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب      نتنياهو يعلق على الضربة: سنضرب كل من يعتدي علينا      "بشارة" يرصد خارطة الحراك العربي والإيراني      لافروف: تركيا لن تشن عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري      ألمانيا.. دعوات لمنع الحجاب في المدارس الابتدائية      العمل الدرامي التركي الأضخم.. "المؤسس عثمان" يبدأ عرضه اليوم      حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" تعبر مضيق هرمز      "الدستورية" تعزل "دليقان" لدعوته للاجتماعات بدمشق