أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحصار يخنق درعا.. دعوة لـ"جمعة الغضب" اليوم والداخلية تحذر

محلي | 2011-04-29 00:00:00
الحصار يخنق درعا.. دعوة لـ"جمعة الغضب" اليوم والداخلية تحذر
زمان الوصل

قالت وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء إن روسيا طلبت من السلطات السورية أمس تقديم المسؤولين عن قتل المحتجين للعدالة بعد أن قالت منظمة لحقوق الإنسان إن 500 مدني قتلوا.

ونقلت الوكالة عن اليكسي سازونوف المسؤول بوزارة الخارجية قوله: "نعتمد على دمشق في إجراء تحقيق فعال متسم بالشفافة في كل الحوادث التي أدت إلى مقتل الناس وتقديم الجناة للعدالة".

ولم تسمح السلطات السورية بعد دخول الصحافة إلى مدينة درعا المحاصرة منذ عدة أيام، في ظل أنباء عن قطع الماء والكهرباء عن المدينة، وسقوط شهداء من المدنيين والجيش.

ويتوصل عدد من أهالي المدينة مع وسائل الإعلام عبر خطوط جوال أردنية، يقومون بشجنها عبر شواحن السيارات، وأكد عدد من المتصلين سقوط شهداء لم يدفنوا بعد بالإضافة لحاجة المدينة للمواد الغذائية الأساسية.

وبظل الرواية الرسمية التي تؤكد على ملاحقة "إرهابيين" بالمدينة تسأل البعض عن سبب قطع الماء والكهرباء لعدة أيام، ومامصير سكان المدينة، ولماذا لا يتم فتح المجال للصحافة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات      قتلى للوائي "القدس" و"أبو الفضل العباس" شرق إدلب      "الوطني" يعتزم فتح معبر "أبو الزندين" مع مناطق النظام      جماعة قدري.. الحنين إلى ذل النضال*      ترتدي زي قوات النظام.. "أكار": نبحث مع روسيا كيفية التعامل مع "وحدات حماية الشعب"      "بايدن" يتوعد السعودية بالعقوبات ويتهمها بقتل الأبرياء      "ويكيبيديا" تطلق منصة منافسة ل"فيسبوك" تجتذب آلاف المستخدمين      "سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى