أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ياوزير الداخلية فسر لنا ما حصل... هل سقط 72 شهيد يوم الجمعة؟

محلي | 2011-04-22 00:00:00
ياوزير الداخلية فسر لنا ما حصل... هل سقط 72 شهيد يوم الجمعة؟
دمشق – زمان الوصل
قالت وكالة "رويترز" للأنباءإن عدد القتلى الذين سقطوا في احتجاجات اليوم يزيد عن خمسة وعشرين قتيلا.
بينما تحدثت وكالة الأنباء الفرنسية عن وقوع ثلاثين قتيلا. وحسب المصادر الحقوقية السورية فإن معظم القتلى سقطوا في محافظة درعا، بجنوب سوريا، وفي مدينة دوما في ريف دمشق. وكانت وكالة الأنباء الفرنسية ذكرت في وقت سابق أن ناشطين وحقوقيين سوريين أفادوا بأن خمسة عشر شخصا على الأقل قتلوا واصيب العشرات اليوم الجمعة لدى قيام قوات الأمن السورية بإطلاق النيران لتفريق متظاهرين في عدة مدن سورية.
من جهتم طالب عدد كبير من الحقوقيين السوريين على الـ"فيس بوك"، وعبر القنوات الفضائية وزير الداخلية السوري باصدار بيان فوري يبين به عدد الشهداء وتفسير ماحدث بمدينة درعا وحمص، وأكدوا ان عدد القتلى الذي أوردته وكالات الأنباء فيما لو تأكد سيكون فاجعة لكل المواطنين، مشددين بالوقت ذاته على ضرورة تقيدم رواية رسمية "موثقة" لحوادث إطلاق النار اليوم والتي طالت المواطنين، ومعاقبة منفذيها بشكل فوري وعلني.

تحديث: أوردت وكالات أنباء عن مصادر حقوقية أن عدد الشهداء وصل غلى 60 شهيد، بالاضافة لعدد كبير من الجرحى.

تحديث: قالت وكالات أنباء ان عدد شهداء الجمعة العظيمة بلغ 72 شخصاً
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال