أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الخارجية البحرينية: تصريحات نصر الله 'إرهابية'

عـــــربي | 2011-03-21 00:00:00
الخارجية البحرينية: تصريحات نصر الله 'إرهابية'
صحف


أدانت وزارة الخارجية البحرينية الأحد ما وصفته "الخطابات الإرهابية" للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي اعلن فيها دعمه للمعارضة البحرينية، واعتبرتها "تدخلا سافرا" بالشؤون الداخلية للبحرين ، فيما أشاد مجلس الوزراء بأمر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز إرسال قوات درع الجزيرة المشتركة إلى البحرين.


 
ونقلت وكالة أنباء البحرين عن بيان للخارجية ان "مملكة البحرين، الدولة المستقلة ذات السيادة، تستنكر كل ما جاء على لسان حسن نصر الله من أكاذيب وإدعاءات فيما يخص الأحداث الجارية في المملكة لخدمة اهداف خارجية ومخططات مدروسة كشف نفسه بها".
 
وحمّلت الخارجية الحكومة اللبنانية تداعيات هذه التصريحات "والادعاءات الكاذبة والتي سيكون لها بلا شك تأثير على مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ".
 
وقال البيان إن شعب البحرين "الذي يقف مع قيادته الوطنية ويلتف حولها ويحرص على عزته لن.. ينجر بهذه الخطابات الإرهابية التي يطلقها امثال حسن نصر الله".
 
وقال البيان إن البحرين التي تدين وتستنكر هذه التصريحات "العدائية"، تؤكد بأنها لا تخدم الأمن والاستقرار في المنطقة وستؤثر على مصالح لبنان في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، في وقت نحن أحوج فيه للوقوف صفاً واحداً أمام كل من يريد النيل من أمننا واستقرارنا.
 
واشاد بالموقف "المشرف" لدول لمجلس التعاون لدول الخليج، بدعم البحرين أمنياً ودفاعياً واقتصادياً والتدابير والإجراءات التي تمت في المملكة مؤخراً، وأكد أن هذا الموقف يأتي انطلاقاً من وحدة المصير المشترك وفي ضوء المسؤولية الجماعية المشتركة للمحافظة على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج وبناءاً على مبدأ الأمن الجماعي المتكامل والمتكافل واعتبار امن واستقرار دول المجلس كل لا يتجزأ، والتزاماً بالعهود والاتفاقيات الأمنية والدفاعية المشتركة.
 
وكان نصر الله أعلن في احتفال تضامني مع انتفاضة الشعوب في تونس ومصر والبحرين وليبيا واليمن أقامه حزب الله أمس في بيروت، دعمه لمطالب المعارضة البحرينية منتقدًا إرسال "جيوش" عربية للدفاع عن النظام في البحرين.

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"      لندن.. سنعمل مع شركائنا للرد على الهجمات ضد أرامكو السعودية      ميسي ينضم إلى تشكيلة برشلونة أمام بروسيا دورتموند      مانشستر يونايتد يجدد عقد دي خيا حتى 2023      الدعم يتوقف عن 840 مدرسة في إدلب وحلب وحماة      توتر في القنيطرة بعد اعتداء شبيحة الأسد على مختار "جباتا الخشب"      مبنى "البعث" في السويداء يتعرض لهجوم مسلح