أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شبكة لترويج عملات سورية وأجنبية مزورة وتعاطي مخدرات

ألقت الجهات المختصة في السويداء القبض على شبكة مؤلفة من 12 شخصاً بجرم حيازة وترويج عملة سورية وأجنبية مزوّرة وتعاطي المخدرات وحيازة سلاح حربي من دون ترخيص.
حيث تم إلقاء القبض على كل من (ر.ا.س) و(م.د) و(س.ب) و(ط.ا.د) و(و.ج) و(س.ز) و(م.ح) و(ن.ك) و(ع.ب) و(م.ح) و(و.ق) و(ت.ج). وبالتحقيق مع الموقوفين (ر.ا.س) و(م.د) و(س.ز) كانت المفاجأة بارتباط هذه الشبكة بشبكة أخرى في ريف دمشق كانت العقل المدبر حيث اعترف الثلاثة بإقدامهم على الذهاب عدة مرات إلى منطقة تلفيتا في ريف دمشق وإحضار آلاف الليرات المزوّرة وإحضارهم لمبالغ مالية تقارب «500» ألف ليرة سورية على عدة دفعات من المدعوين (ف.ت) وشخص ملقب بأبو سلطان وقيامهم بترويجها لكل من الموقوفين (ط.د) و(و.ج) و(س.ز) و(ن.ك) و(ع.ب) وترويج قسم منها في المحال التجارية بالسويداء وريفها وفي ريف دمشق ومحلة جرمانا.
كما اعترف «م. د» بإعطاء «ر. ا. س» مبلغ «35» ألف ليرة سورية على أن يحضر له مبلغ «10» آلاف دولار أميركي مزوّر إلا أنه تم إلقاء القبض عليهما قبل العملية بينما اعترف «ر.ا.س» بأنه أحضر في إحدى المرات عشرين سيجارة من الحشيش المخدر وغراماً من مادة الكوكايين من الملقب بـ«أبو سلطان» وبأنه تعاطى الحشيش برفقة كل من (س. ز) و(م. ج) إضافة لتعاطيه الكوكايين وحده.
كما اعترف (ر.ا.س) و(م.ج) « بشرائهما مسدساً حربياً إيطالياً» بمبلغ 22 ألف ل.س مزوّرة وإعطائها للموقوف (س.ب) حيث اعترف الأخير بما نسب إليه وبأنه قام بشراء المسدس من «ت» عن طريق المدعو «ب.ج» بمبلغ «6» آلاف ليرة مزوّرة.
ولدى التحقيق مع «ت» اعترف ببيع المسدس للمدعو (ب.ج) بمبلغ 6 آلاف ليرة مزوّرة دون علمه بذلك وبأنه أعطى مبلغ «5» آلاف مزورة لوالده ودفع الألف ليرة المزوّرة المتبقية إلى أحد البنوك الخاصة الذي قام بكشفها وتصويرها وضبطها. بعدها تمّ إرسال دوريات برفقة كل من الموقوفين (ر.ا.س) و(م.د) و(ط.ا.د) للدلالة على المحال التي قاموا بتصريف العملة المزوّرة فيها في مدينة السويداء. وإثر تلك الاعترافات تم تقديم المذكورين جميعاً إلى المحامي العام في السويداء.

الوطن
(68)    هل أعجبتك المقالة (60)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي