أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شركة فرنسية للبحث على الإنترنت توجه شكوى ضد غوغل

منوع من العالم | 2011-02-22 00:00:00

وجهت شركة وان بلاس في الفرنسية للبحث على الإنترنت اتهاماً ضد محرك البحث الالكتروني المهيمن في العالم غوغل وذلك لانتهاجه ممارسات غير عادلة لدى المفوضية الأوروبية.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن شركة وان بلاس في قولها في بيان في بروكسل على اعتبار انها المنتج الفرنسي لسلسلة من محركات البحث الافقي المخصصة في مجالات مثل القانون والموسيقا والثقافة سجلت شكوى لدى المفوضية الأوروبية تتهم فيها غوغل باستغلال مركزها الاحتكاري باعتبارها محرك البحث الأكثر استخداما في العالم.

وتدير الشركة عدداً من محركات البحث الفرنسية المتخصصة منها إي غستيس دوت اف ار للموضوعات القانونية و إي غايدز دوت اف ار للموضوعات الثقافية.

واتهم محرك البحث الفرنسي للموضوعات القانونية قبل عام شركة غوغل بتعاملها مع خدماته بشكل غير عادل على خدمات بحث غوغل.

وجاءت شكوى وان بلاس في اليوم استكمالا لهذا الاتهام زاعمة أن غوغل سعت أيضا إلى إيقاف تطوير محركات بحث منافسة من خلال إجبار الشركات التي تريد منصتها الإعلانية أن تستخدم فقط برامجها.

وفي حال إذا وجدت المفوضية الأوروبية أن غوغل ترتكب ممارسات غير عادلة فإنها قد تغرم الشركة ما يصل إلى 10 بالمئة من دخلها السنوي.

يذكر أن عدداً من الشركات المنافسة اتهمت غوغل العام الماضي باستغلال هيمنتها لاكتساب ميزة غير عادلة حيث تجري المفوضية تحقيقاً بشأن تلك الشكاوى.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مدرب ليفربول.. مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم      "الابتزاز" والاستثمار بقوة الشعوب... حسين الزعبي*      هذا الوزير من ذاك الأسد      مشاريع إيرانية صينية بقيمة 400 مليار دولار      هجوم أرامكو.. ترامب يبتزّ السعودية مجددا      ضربات جوية تستهدف ميليشيات إيران في البوكمال      أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"