أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وزير الصناعة يستبدل جميع العاملين في صالات المؤسسات

اقتصاد | 2011-02-22 00:00:00

اكتشف وزير الصناعة د. فؤاد عيسى الجوني الوضع السيئ الذي آلت إليه صالات البيع التابعة للمؤسسات والشركات الصناعية، مؤكداً أن الوضع فيها بات غير محتمل وغير مجد، مستغرباً من منح هذه الصالات عطلة يومي الجمعة والسبت التي تعتبر هي الفرصة الوحيدة للمستهلكين للتسوق، مقترحاً إعادة تأهيلها من جديد.
 
كلامه هذا جاء خلال لقائه أمس بالمديرين العامين للمؤسسات والشركات والقائمين على صالات البيع، مطالباً باستبدال جميع العاملين حالياً في الصالات بعاملين مؤهلين وذوي كفاءة تسويقية.
وأكد أن يقوم المديرون والمعنيون بتقديم مقترحات لتطوير أداء هذه المراكز وإعادة تأهيلها خلال مدة أقصاها شهران وأن تبدأ الاقتراحات بإقامة دورات متخصصة في مجال التسويق مع تشكيل لجنة من مديريات المالية والتسويق والقانونية لوضع آلية عمل حيث يتم تقديم ريع مالي للعاملين لتحفيزهم وتشجيعهم على زيادة المبيعات وأن يتم تقسيم العمل على فترات صباحية ومسائية حيث تستمر الصالات في عملها كباقي صالات القطاع الخاص، وأن تكون هذه المراكز مجهزة قبل حلول شهر رمضان المبارك القادم.
ورأى الجوني أن تطوير آلية عمل هذه الصالات وآلية البيع فيها يأتيان لزيادة ثقة المواطنين بمنتج القطاع العام الصناعي وتوفير السلع بجودة عالية وبأسعار مناسبة مشدداً على ضرورة أن يتم إيجاد تشكيلة واسعة من منتجات القطاع العام وألا تقتصر الصالات على صنف واحد فقط من المنتجات بحيث تؤمن للمواطن جميع احتياجاته ومستلزماته من هذه المراكز.
ونوه الجوني بدور الإعلان وأهميته في الترويج للمنتجات الصناعية والتي لا شك في أن معظم الشركات تعاني منه على الرغم من أن هناك منتجات عديدة في القطاع العام وشركاته تملك مواصفات عالية وبأسعار تقل عن أسعار المنتجات المنافسة في القطاع الخاص والمستهلك السوري لا يعرفها.. وطالب الوزير بأن يتم الإعلان بشكل مستمر وبكل الوسائل الإعلانية حيث يتم الترويج بشكل صحيح مشيراً إلى أنه سيتابع تنفيذ هذا الموضوع بنفسه وسيقوم بجولات ميدانية وبشكل غير معلن لمعرفة ما يتم تنفيذه داخل هذه الصالات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قدموا من لبنان.. ألمانيا تستقبل 158 لاجئاً سورياً      ترامب : "الفيدرالي" يعوق نمو اقتصادنا بمعدلات مرتفعة      دواين جونسون يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلى أجرا      "جلول".. طيار البراميل الذي ظهر بالتزامن مع تدمير واحتلال بلدته "الهبيط"      تركيا.. المرحلة الأولى لإنشاء "المنطقة الآمنة" بدأت مساء الأربعاء      "ملك إسرائيل".. الله اختارني لخوض الحرب التجارية مع الصين      هبوط أسعار النفط بفعل تخوفات تباطؤ اقتصادي      بوتين: الانفجار في شمال روسيا لم يشكل أي خطر إشعاعي