أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تعديل رسم الإنفاق الاستهلاكي والموافقة على مشروع تشغيل الخريجين الجامعيين

اقتصاد | 2011-02-16 00:00:00
sana

اقر مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي بتعديل رسم الانفاق الاستهلاكي لجهة تخفيض هذا الرسم على عدد من السلع الاستهلاكية والأساسية.

وأقر المجلس مشروع قانون يقضي بمراجعة التعرفة الجمركية وتخفيض الرسم الجمركي على بعض السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية.

كما أقر المجلس مشروع قانون يقضي بتخفيض رسم الطابع ورسم الرهن على القروض المصرفية وعلى العقود وبوالص التأمين على الحياة والادخار وأسهم الشركات وزيادة رأسمالها واعفاء عقود التأمين الصحي للعاملين في الدولة والمتقاعدين من رسم الطابع.

وفي إطار تنفيذ توجهات الخطة الخمسية الحادية عشرة التي انتهجت عنوان النمو من أجل التشغيل الكامل وتنفيذ هذه التوجهات بالشكل الأمثل وافق مجلس الوزراء على اطلاق مشروعي:

1- تشغيل الخريجين الجامعيين والمعاهد المتوسطة من الشباب لدى برنامج مخصص لتنفيذ مشاريع الخطة وبرامجها.

2- تفعيل برنامج التدريب من أجل التشغيل المضمون القائم لدى هيئة التشغيل وتنمية المشروعات.

وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل لوضع الإطار القانوني والتنظيمي والمالي لهذين المشروعين وعرض المقترحات المتعلقة باليات تنفيذهما على مجلس الوزراء خلال مدة شهر.

بعد ذلك بحث مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس برئاسة المهندس عطري مجموعة من مشروعات القوانين وأقر منها في ضوء المناقشة العامة مشروع القانون المتضمن تحديد شروط أشغال وظائف أعضاء هيئة البحث العلمي والهيئة الفنية في الهيئات البحثية غير الجامعية وتحديد تعويضاتهم وفق اسس محددة وموحدة بهدف تحفيز العاملين في هذه الهيئات لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال اعداد الدراسات والبحوث العلمية وتنفيذ مشاريع تنموية في مختلف المجالات .

ثم أقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين سورية ودولة الامارات العربية المتحدة بهدف تنظيم الخدمات الجوية بين البلدين وتطويرها .

واقر المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية البحث والإنقاذ الجوي والبحري الموقعة بين سورية وقبرص وتنسيق الجهود والخدمات المشتركة في هذا المجال.

واقر مجلس الوزراء مشروع قانون يلغي المرسوم رقم 16 لعام 1977 الخاص بتصديق الاتفاق الموقع بتاريخ 21 -5- 1977 بين حكومة الجمهورية العربية السورية والشركة العربية للإعمار والتنمية السياحية وذلك لعدم التزامها بتنفيذ مشاريعها السياحية في سورية.

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة النقل وتوصية اللجنة الاقتصادية على نظام تأجير سيارات الركوب الصغيرة السياحية الموضوعة بالاستهلاك المحلي الاصولي مع سائق وبدون سائق وانهاء العمل بالقرارات السابقة واعطاء الشركات ومكاتب تسجيل السيارات ذات العلاقة مهلة 6 اشهر لتسوية اوضاع سياراتها المؤجرة .

ووافق مجلس الوزراء على تشميل خريجي مركز التدريب الإحصائي بشعبه المحدثة في المحافظات بقرار المجلس رقم 18 لعام 2005 لمنحهم العلاوة المنصوص عليها في المادة 21 من القانون الاساسي للعاملين في الدولة اذا توفرت فيهم الشروط المنصوص عليها في المادة المذكورة .

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السجائر الإلكترونية.. قد تؤدي إلى الموت      رئيس البرازيل يدفع بالجيش لمكافحة حرائق الأمازون"      ترامب يزيد الرسوم على كل الواردات الصينية      تركيا تزيل جزءا من الجدار الحدودي شمال الحسكة      بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي