أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تنحي إمام عن مسؤولية إقامة مسجد قرب موقع هجمات سبتمبر

منوع من العالم | 2011-01-15 00:00:00
تنحي إمام  عن مسؤولية إقامة مسجد قرب موقع هجمات سبتمبر
Reuters
قال مركز "بارك 51" الثقافي الاسلامي يوم الجمعة ان الامام المسؤول عن خطة مثيرة للجدل لبناء المركز ومسجد بالقرب من موقع هجمات 11 سبتمبر ايلول في نيويورك تنحى هو وزوجته عن قيادة المشروع.

وأصبح الامام فيصل عبد الرؤوف وديزي خان بمثابة الواجهة المعروفة للمشروع الذي وصفاه بانه مركز ثقافي مفتوح للجميع وذلك في مواجهة معارضة للمشروع تصاعدت العام الماضي من جانب منتقدين قالوا ان موقعه يفتقر للحساسية.

وربما يستغرق الامر سنوات لاكمال المركز المقترح المكون من 13 طابقا والذي سيتكلف 100 مليون دولار ويحمل اسم "بارك 51". وسيفصله مربعان سكنيان فقط عن موقع برجي مركز التجارة العالمي اللذين انهارا بعد صدمهما بطائرات مخطوفة في 11 سبتمبر 2001 مما اسفر عن مقتل نحو ثلاثة الاف شخص.

وقال مركز بارك 51 في بيان "الامام فيصل وديزي خان لن يتحدثا باسم بارك 51 ولن يجمعا اموالا للمشروع."

واضاف البيان ان عبد الرؤوف سيبقى ضمن مجلس امناء المركز.

وبدأ عبد الرؤوف جولة بالولايات المتحدة يعتزم خلالها ان يصحح ما يعتبره مفاهيم خاطئة بشأن اهدافه وبشأن المسلمين بشكل عام
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020      بعد فتح أحد مداخلها.. عناصر الأسد يفرضون على أهالي داريا دفع "حلوان" العودة إلى منازلهم