أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الانترنت يتجه نحو عام من 'القرصنة السياسية'

منوع من العالم | 2010-12-30 00:00:00
الانترنت يتجه نحو عام من 'القرصنة السياسية'
وكالات
توقعت شركة مكافي للامن المعلوماتي الثلاثاء تزايد الهجمات المعلوماتية بدافع مواقف سياسية على غرار تلك التي شنها مؤخراً مناصرو موقع ويكيليكس في 2011.

واطلقت الشركة تسمية "القرصنة الناشطة" لوصف الحركات الناشطة لقراصنة المعلوماتية مؤكدة ان "العام المقبل سيشهد فترة تتكثف فيها الهجمات ذات الدوافع السياسية".

واضافت الشركة في تقريرها السنوي حول التهديدات المعلوماتية "سيعمد عدد متزايد من المجموعات الى تكرار مثال ويكيليكس، حيث تنبع القرصنة الناشطة من افراد يعربون عن استقلالهم عن اي حكومة او تيار ويصبحون اكثر تنظيماً واستراتيجية عبر دمج الشبكات الاجتماعية في العملية".

ومطلع الشهر تعرضت مواقع شركات فيزا وماستركارد وغيرهما من شركات الدفع عبر الانترنت التي علقت تسليم الاموال الى ويكيليكس لتعطيل مؤقت نتيجة قرصنة انصار الموقع المتخصص في تسريب معلومات مصنفة سرية.

وفي ما يتعلق بالموارد المستخدمة في الهجمات المعلوماتية اشارت مكافي الى ان الشبكات الاجتماعية على غرار فيسبوك وتويتر ستشكل هدفاً أولياً وكذلك المنصات المتحركة على غرار اجهزة آبل التي لطالما جنبت الهجمات.

وقال نائب رئيس مختبرات مكافي فنسنت ويفر في بيان "اكتسبت منصات الخدمات شعبية كبرى سريعاً وسبق ان شهدنا تضاعفاً كبيراً في نقاط الضعف والهجمات واتلاف البيانات".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور      الحسكة.. مواجهات شرق "رأس العين" وروسيا تعلن الـ M4 حدا فاصلا      قناة أمريكية تروي وقائع "اضطهاد" لاجئين سوريين في الأردن تحولوا إلى المسيحية