أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عباس النوري: الدراما المصرية رائعة، لكنها ليست قِبلة للفن

ثقــــافة | 2010-12-26 00:00:00
عباس النوري: الدراما المصرية رائعة، لكنها ليست قِبلة للفن
ميدل ايست اون لاين
أكد الفنان السوري عباس النوري أن مسلسل "طالع الفضة" الذي كتبه بمشاركة زوجته عنود الخالد، يُلقي الضوء على التعايش السلمي بين الأديان "الإسلام والمسيحية واليهودية" في سوريا، لافتًا إلى أن المسلسل سيشارك فيه نجوم كبار، مثل دريد لحام وياسر العظمة ورفيق سبيعي.

وقال النوري في مقابلة مع برنامج "خليك بالبيت" على قناة "المستقبل" اللبنانية نقلتها صحيفة "الرأي" الأردنية إن "الدراما المصرية رائعة، لكنها ليست قبلة للفن، لأن مثل هذا الكلام كلام أصفر، وليس مقياسًا أنها سبَّاقة في الأعمال التراثية، لكني مع المشاركة في الأعمال المصرية، وقد فعلت ذلك مؤخرًا".

وقال إن كلامه هذا لا يعد هجوما على مصر "لكن بعض الصحف الصفراء تحرِّفه دائمًا وتوجِّه الانتقادات إلي، وقد رفع المحامي نبيه الوحش دعوى ضدي باعتبار أني أهنت مصر، ونشرت بعض الصحف أخبارا عن منعي من دخول مصر، لكن تم استقبالي بعدها بـ24 ساعة بترحاب شديد في القاهرة".

وأكد سعادته بالمشاركة للمرة الأولى في الدراما المصرية من خلال مسلسل "سقوط الخلافة"، مشيرًا إلى أنه راضٍ عن التجربة، خاصةً أنها لاقت نجاحًا كبيرًا، وأنه كان من الممكن أن يؤدي دوره باللهجة المصرية.

ويرى النوري أن الأعمال السورية تفتقد التراث والروايات حول الأعمال الشامية، لافتًا إلى أن "الرواية لم تعد تكتب بالشكل المفروض، ولا يتم تطويرها أو العمل عليها".

ويشير إلى أن هناك بعض المسلسلات في الوقت الحالي تروِّج للرجعية تحت مسمى الشهامة، مؤكدا أن الحياة فيها أمور مختلفة تماما "وتجميل الواقع ليس فنًّا لأن الأفضل كشف العيوب ومواجهتها".

ويرى النوري أن مسلسل "الاجتياح" من أهم الأعمال التي ناقشت القضية الفلسطينية، معربًا عن أمله عرض المسلسل على القناة الفلسطينية "لأنه سيشكل تكريما كبيرا للعمل".

ويستغرب عدم تكريم مسلسلَيْ "الاجتياح" و"التغريبة الفلسطينية"، "رغم أنهما صوَّرا القضية الفلسطينية بصورة جيدة، خاصة الاجتياح الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية"، لافتًا إلى أنه تم تكريم أعمال ليس لها أية علاقة بالقضية الفلسطينية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لافروف: تركيا لن تشن عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري      ألمانيا.. دعوات لمنع الحجاب في المدارس الابتدائية      العمل الدرامي التركي الأضخم.. "المؤسس عثمان" يبدأ عرضه اليوم      حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" تعبر مضيق هرمز      "الدستورية" تعزل "دليقان" لدعوته للاجتماعات بدمشق      مورينيو يتولى تدريب توتنهام الإنجليزي      ثنائية رامسي تقود ويلز للتأهل إلى يورو 2020      البط يكسب قضية أمام المحاكم الفرنسية