أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ارتفاع أسعار الزيوت النباتية دون مبرر

ارتفعت أسعار الزيوت النباتية في أغلبية محال البقالة بحجة ارتفاع أسعارها عالمياً علماً أن وزارة الاقتصاد والتجارة لم تبادر لتأكيد ذلك أو نفيه أو ضبطه بالأسواق من قبل عناصر الرقابة التموينية.
وحسب ما بين أحد الباعة أن أسعار الزيوت بدأت بالارتفاع وبشكل واضح منذ 15 يوماً فسعر الليتر من زيت أونا مثلاً كان يباع بـ90 ل.س وصل الآن 110 - 115 ل.س وبروتينا كان سعر الليتر 65 أصبح 95 ل.س والمازولا ارتفع سعره 20 ليرة على الليتر كذلك ارتفعت أسعار السمون ولكن ليس بقدر الزيوت وتراوحت نسبة الارتفاع بين 5 -8%.
وبالمقابل تواصل أسعار السكر ارتفاعها فقد بين أحد الباعة أن سعر كيس السكر الذي يحتوي 50 كيلو غراماً وصل حالياً إلى 2250 ل.س بعد أن كنا نشتريه بـ1400 وهذا يعني أن بيع الكيلو الواحد بـ50 ل.س بات لا يأتي بحقه كذلك ارتفعت أسعار خبز السندويش (الصمون) دون أي مبرر من 40 - 45 ل.س إلى 50 ل.س. مديرة الأسعار في وزارة الاقتصاد والتجارة بينت أن أسعار الزيوت ارتفعت بشكل طفيف عالمياً ولكن هذا لا يعني أن ترتفع الأسعار في الأسواق لأن المواد المتوافرة من شرائها قبل هذا الارتفاع لذلك لا مبرر لهذا الارتفاع وطلبت من الزبائن الذين يتعرضون للغبن أثناء شراء الزيوت التقدم بشكوى لمديرية حماية المستهلك والاقتصاد والتجارة الداخلية.

الوطن
(15)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي