أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحريري يسعى لإنشاء منطقة صناعية "سورية لبنانية"

شدد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري امس الإثنين على أهمية إنشاء منطقة إقتصادية خاصة بين لبنان وتركيا والأردن وسوريا وذلك خلال كلمة ألقاها أثناء رعايته الإعلان عن تأسيس «منتدى أعمال المشرق» للدول الأربع.
وقال الحريري «إن غايتنا الوصول الى منطقة اقتصادية خاصة بين هذه الدول الأربع. ولا شك أن تحقيق هذه المنطقة المنشودة سيساهم بشكل فعال في تقوية مناعتنا الاقتصادية المشتركة في وجه التحديات الداخلية والخارجية.»
وقال رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير إن « جميع الدراسات الاقتصادية ودراسات الجدوي تشير إلى أن إقامة مناطق تجارة حرة بين لبنان، سوريا، الأردن وتركيا ستساهم الى حد كبير برفع مستوى التبادل التجاري وتعزز مناخات الاستثمار في هذه الدول».
وأشار إلى أن «العمل على ايجاد اسواق جديدة للمنتجات المحلية والتكامل مع اقتصاديات دول المنطقة هو السبيل الانجع لتحقيق النمو وخلق فرص عمل، خاصة ان سياسة حماية المنتجات عبر غلق الاسواق أثبتت عبر العالم انها سياسات قصيرة النظر».
وقال رئيس مجلس الأعمال اللبناني التركي وجيه البزري «توصلنا الى تحديد أربعة عشر قطاعاً، صناعياَ و زراعياً و علمياً ومالياَ وسياحيا ونفطيا كمكون وعنوان لأعمال المنتدى المشرقي الذي اتفقنا على تأسيسه والذي سوف يمثل القطاع الخاص في الدول الأربع التي اتفقت فيما بينها على المضي في عملية التوثيق والإنصهار الاقتصادي».

DPA
(13)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي