أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إعادة فتح قضية "شهيدة الحجاب" في المانيا

نجوم و فنون | 2010-12-03 00:00:00
إعادة فتح قضية "شهيدة الحجاب" في المانيا
محيط - وكالات
تقدم محامي أسرة مروة الشربيني "شهيدة الحجاب" بطلب إلى محكمة دريسيدن الالمانية بفتح ملف القضية، وإتهامه للقاضى الذى شهد واقعة مقتل مروة بعدم توخيه الحذر فيما يتعلق بالقضية.

وقال خالد أبوبكر أن القاضى الالمانى مجافسكى، الذى شهد واقعة القتل ، كانت قد برأته التحقيقات التى إعتبرها أبوبكر غير كافيه، مشيرا إلى ان القاضى غير معفى من المسئولية وأنه قد تقاعس عن حمايه روح مروة الشربينى.

وأضاف أبوبكر بأن الطلب يشمل أيضا رفع دعوى ضد القاتل اليكس فينس وإتهامه بـ"اهانة الدين الاسلامى" وبث مشاعر الكراهية والعنصرية ضد المسلميين.

وكانت مدينة دريسدن شهدت مطلع يوليو/حزيران الجاري مراسم احياء الذكرى الأولى لاستشهاد الصيدلانية المصرية مروة الشربيني التي باتت تعرف باسم "شهيدة الحجاب" ، حيث أزيح الستار عن لوحة تذكارية لتأبين الضحية التي سقطت بطعنات وحشية من قبل اليكس فينز وهو ألماني من أصول روسية .

وهجم فينز على الشربيني اثناء شهادتها ضده بتهمة توجيه شتائم عنصرية إليها وطعنها عدة مرات وأثناء ارتكاب الجريمة تدخل شرطي في وقت كان زوج الضحية يحاول انقاذ زوجته فأطلق الشرطي النار على الزوج "اعتقادا منه أنه المهاجم".

وقضت محكمة التمييز في دريسدن بسجن أليكس فينز مدى الحياة بجريمة قتل عنصرية كانت ضحيتها الشابة المصرية التي كانت حاملا في شهرها الثالث.

وأقر فينز بوقائع الجريمة أثناء المحاكمة إلا أنه نفى أن يكون الدافع إليها كرهه للأجانب ، ولن يكون بالإمكان إخراج فينز من السجن قبل مرور 15 عاما على الأقل.

وقد أثارت القضية موجة غضب عارمة في العالم الإسلامي ومظاهرات حاشدة في مصر وإيران بسبب تأخر السلطات الألمانية في شجب الجريمة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب