أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

على طريقتها.. سوريا تكافح الفقر بـ200 مليار ليرة

اقرت سوريا 53 مشروعا يشملها البرنامج الوطني للامن الغذائي بقيمة 200 مليار ليرة سورية (4 مليار دولار) تطال المناطق الاشد عوزا ويستفيد منها مليونا فقير.

واقرت الحكومة السورية البرنامج الذي يشمل 53 مشروعا وتبلغ كلفته 200 مليار ليرة سورية (4 مليار دولار) سيطال المناطق الاشد عوزا وسيستفيد منه مليونا فقير، بحسب صحيفة الثورة الحكومية.

واوضح مكتب منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة في دمشق لوكالة فرانس برس "ان مدة تنفيذ البرنامج الذي اعدته وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) تتراوح بين 2 و10 اعوام ويندرج (البرنامج) ضمن الخطة الخمسية 2011-2015".

وتقوم بعض الجهات الدولية المانحة بتمويل 10 بالمئة من القيمة الاجمالية للبرنامج الذي سيتم طرحه الاربعاء امام ممثلين عن حكومات الدول وصناديق التمويل، بحسب مكتب الفاو.

ويتضمن البرنامج الذي اعد في عام 2009 عدة محاور تتعلق بالبيئة والانتاج الزراعي والحيواني والتبادلات التجارية والري والتغذية.

وبحسب تقرير صادر عن البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة يعاني 14 بالمئة من اجمالي عدد السكان في سوريا من الفقر المدقع اي ان نحو 3 ملايين من اصل 22 مليون نسمة لا يستطيعون تامين احتياجاتهم الاساسية.

وكان برنامج الاغذية العالمي بدأ مطلع حزيران/يونيو بتوزيع حصص غذائية على 200 الف شخص في منطقة شمال شرق سوريا التي تواجه جفافا منذ ثلاث سنوات.

وتسبب الجفاف في تراجع مخزون المياه والانتاج الزراعي وتسريع وتيرة حركة النزوح من الارياف.

AFP
(31)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي