أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نساء يكشفن عن صدورهن تضامنا مع ايرانية محكوم عليها بالإعدام

نجوم و فنون | 2010-11-14 00:00:00
كل العرب

لا يزال العالم يشهد تداعيات الحكم بالإعدام على إيرانية بعد إدانتها بالزنا، وقد تحول هذا الحكم إلى كرة ثلج بدأت تتدحرج في ايران ووصل صداها إلى كافة أنحاء العالم، أما المحطة اليوم فكانت في أوكرانيا، حيث قامت نسوة وسيدات اوكرانيات بالتعبير عن احتجاجهن على حكم بالاعدام ضد امراة ايرانية متهمة بالزنا، اعربن عن احتجاجهن بطريقة التظاهر عاريات الصدور .

وقد اختارت الناشطات النسويات المتشددات بالفكر هذه الطريقة للتعبير امام سفارة ايران في اوكرانيا فيما حاولت الشرطة والحراس منعهن وسحبهن كما يظهر من تصوير وكالة رويترز للانباء. هذا وتؤكد وكالات الانباء ان التظاهرات العالمية تتسع للتضامن مع الايرانية سكينة محمدي اشتاني وصولا الى عاصمة اوكرانيا " كييف".

هذا وتشير التقارير ان خمسة من المتظاهرات سارعن لتمزيق قمصانهن وكشف صدورهن امام عيون المئات من النسوة الايرانيات والاوكرانيات اللواتي اصبن بالذهول امام سفارة ايران، ورفعن شعارات تتهم الحكومة الايرانية بقتل المراة، وقد وقعت التظاهرة كذلك في مقر البرلمان في كييف.

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا ترمم جسرا على الفرات بعد الاتفاق بين "قسد" والأسد      النظام يرفع أسعار المأكولات الشعبية في أسواق دمشق      الأخلاق الثورية... ماهر شرف الدين*      كيف تبدو مدينة "منبج" بعد دخول قوات النظام إليها؟      أسس دارا للنشر في واشنطن.. الكاتب السوري "سعد فنصة" قصة تميز وإبداع      الحسكة.. إعلام النظام يؤكد السيطرة على موقع للأمريكان بعد انسحابهم      الأمم المتحدة تدحض مزاعم استخدام السلاح الكيماوي في "نبع السلام"      بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري