أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خوف ان يتحول لبنان لقاعدة هجوم على سورية

توقيف شبكة ارهابية كانت تخطط لشن عمليات ضد اليونيفيل ..

جدد النائب على حسن خليل عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية تأكيده ضرورة تحقيق مبدأ التوافق بين اللبنانيين حيال انتخاب رئيس للجمهورية على اعتبار أن الرئيس التوافقى هو الرئيس القوى .

ودعا خليل فى تصريح له اليوم الى انجاز الاستحقاق الرئاسى بوعى سياسى رفيع المستوى والتزام وطنى يرتكز على قواعد الدستور والميثاق للوصول الى انتخاب رئيس يكون قادرا على جمع اللبنانيين جميعا .

من جهته انتقد النائب قاسم هاشم عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية فى احتفال اقامه حزب البعث العربى الاشتراكى فى بلدة البازورية الجنوبية اليوم فريق السلطة الحاكم فى لبنان والذى وصفه بغربان التقسيم الذى يعمل على تعطيل المبادرات وانتهاك الدستور ومخالفة الاحكام واثارة النعرات بغطاء أميركى كما يتامر ضد سلاح المقاومة والتشكيك بشرعيتها ويطلق التهم الجاهزة لاهداف باتت واضحة .

من جهته حذر النائب حسن حب الله عضو كتلة الوفاء للمقاومة فريق السلطة من التمادى فى الاستئثار بالسلطة وأخذ لبنان نحو الجيب الاميركى والى المجهول .

ودعاحب الله فى تصريح اليوم الى انتخاب رئيس للجمهورية بالتوافق وقيام حكومة حدة وطنية مشيرا الى أن الرهان على متغيرات خارجية لن تنفع الاميركى العاجز أصلا عن حماية نفسه فكيف بحماية فريق السلطة الحاكم .

من جهته حذر رافى مادايان أمين سر شبيبة جورج حاوى من خطة اميركية من خلال ادواتها فى المنطقة الى تحويل لبنان مجددا ساحة ومنطلقا للمؤامرات فى هذه المنطقة .

وأكد مادايان فى تصريح له اليوم ان الفئة الحاكمة فى لبنان تغامر بالمصلحة الوطنية والعليا وتنقض اتفاق الطائف فى وقت بات واضحا ان اطرافا اساسيين ممن يتدخلون اليوم فى الوضع اللبنانى بدؤوا يتعاطون مع لبنان على انه ساحة يمكن من خلالها التدخل فى شؤون دول المنطقة .

من جهتها أكدت وكالة اخبار لبنان فى تحليل اخبارى لها اليوم أن المطلوب من الرئيس اللبنانى الجديد وفق المواصفات الاميركية هو العمل على تصفية المقاومة اللبنانى ونزع سلاحها وتحويل لبنان الى قاعدة للتامر على سورية .

وأشارت الوكالة الى ان المطلوب فى واشنطن هو رئيس لبنانى يخوض حربا اهلية ضد المقاومة ولاسيما حزب الله وجميع الفئات اللبنانية الاجتماعية والسياسية المؤمنة بخيار المقاومة ضد العدوان الاسرائيلى .

أعلن الجيش اللبنانى اليوم انه تمكن من توقيف شبكة ارهابية كانت تخطط لشن عمليات ضد قوات اليونيفيل المنتشرة جنوبى لبنان .

وقال الجيش فى بيان اصدرته مديرية التوجيه انه ونتيجة التحقيقات تبين ان الشبكة تضم مجموعة اشخاص غير لبنانيين وقامت بمراقبة تحركات قوات اليونيفيل كما اقدمت على زرع عبوة ناسفة على طريق عام العباسية جل البحر قرب مدينة صور لاستهداف دوريات اليونيفيل لكن العبوة لم تنفجر نتيجة خطأ تقنى .

واضاف البيان ان افراد المجموعة اعترفوا بالتخطيط لزرع عبوتين ناسفتين وتفجيرهما بفارق زمنى فى المكان نفسه بغية ايقاع عدد اكبر من الضحايا فى صفوف اليونيفيل وتم ضبط العبوتين مشيرا الى ان زنة اولاهما بلغت عشرة كيلوغرامات وبلغت زنة الثانية خمسة كيلوغرامات من المواد شديدة الانفجار .

زمان الوصل - وكالات
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي