أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ضبط 3.8 كغ هيرويين في المطار

كمية كبيرة من مادة الهيرويين المخدرة كشفتها جمارك مطار دمشق الدولي يوم أول من أمس بحوزة راكب متجه إلى بلد عربي، في خطوة تبعث الارتياح في أوساط المجتمع السوري لشدة غرابة هذه الممارسات عن مجتمعنا.
المسألة بدأت مع راكب أجنبي متجه من سورية إلى البحرين وبحوزته مجموعة من الحقائب والحاجيات، وقد خضع كما غيره لإجراءات التفتيش المعتادة في مطار دمشق الدولي، ولكن بعض عناصر الجمارك ارتابت في حقيبة من حقائبه بسبب وزنها غير المتفق مع محتوياتها، فأعيد التفتيش مرة أخرى ولكنه لم يسفر عن نتيجة، فما كان من موظفي الجمارك إلا إعادة التفتيش مع تمزيق جوانب الحقيبة دون جدوى، ومع تمزيق أسفل الحقيبة (قاعها) تبين بأن قاعها اصطناعي مختلف عن تكوينها، وعند إزالته بانت أكياس الهيرويين مصطفة تحت القاع الصناعي ضمن المخبأ السري.
وعلى الفور ألقي القبض على المخالف وبجرد الأكياس تبين بأن وزنها يبلغ 3800 غرام، كما أرسلت عينات منها للتحليل حيث تبين أن المادة الموجودة مطابقة لما خمنه رجال الجمارك بناء على المظهر أي إنها من الهيرويين، وقد سلم المهرب الذي كان متجهاً إلى البحرين، للجهة الأمنية المعنية بمطار دمشق الدولي ليصار إلى التحقيق معه لمعرفة مختلف التفاصيل من مصدر البضاعة ووجود شركاء من عدمه وعددهم في حال وجودهم وسواها من التفاصيل. وبحسب ما نصت عليه اللوائح الداخلية لمديرية الجمارك العامة فإن قيم الهيرويين المصادر بلغت 1.1 مليون ليرة سورية على حين بلغت الغرامات المترتبة عليها 9.1 ملايين ليرة سورية.
تجدر الإشارة إلى أن جمارك مطار دمشق الدولي حققت خلال السنة الحالية جملة من القضايا المتعلقة بإحباط محاولات إخراج أو إدخال مواد مخدرة عبر المطار كان أبرز أنواعها حبوب الكبتاغون المخدرة التي وصل جملة عددها في مختلف القضايا إلى مئات آلاف الحبوب.

الوطن
(88)    هل أعجبتك المقالة (102)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي