أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تلفزيون "أورينت" يطلق أخبار المشرق و برامج جديدة

محلي | 2010-10-08 00:00:00
تلفزيون "أورينت" يطلق أخبار المشرق و برامج جديدة
سيريا بوست
أعلن تلفزيون "أورينت" عن إطلاق خدمة الأخبار بحلتها الجديدة اعتباراً من يوم العاشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، وذلك في إطار محاولة جادة تستهدف التركيز على اهتمامات المشاهد العربي في حدثه ضمن جغرافيته الخاصة، وبالشكل الذي يساعده على تفعيل دوره الإنساني في متابعة الحدث والمشاركة في صنعه، بعيداً عن ما يتم تسويقه على شاشات التلفزة من أخبار ومشاهد قاتمة، لم تعد تهم المشاهد في كثير من الأحيان و إنما تسعى الى قولبته ضمن قالبها. 

ومن المقرر أن تُفتتح الخدمة الإخبارية في تلفزيون "أورينت" في العاشر من تشرين الأول (أكتوبر) عند التاسعة مساءً بتوقيت الامارات (الثامنة بتوقيت دمشق) يومياً عدا الجمعة. "أخبار المشرق" تضم الكثير من الأخبار والملفات ذات الأبعاد الإنسانية بعيداً عن الحدث اليومي الذي أصبح ممجوجاً في نشرات الأخبار، سواء كان مصدرها سياسياً أو اقتصادياً أو اجتماعياً أو ثقافياً. وتُستكمل هذه الخدمة في اليوم التالي عن طريق بث نشرة "أخبار العالم" اليومية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الإمارات (السادسة بتوقيت دمشق)، إضافة إلى العديد من المواجيز.

وقال جمال دملج مدير الأخبار في تلفزيون أورينت "إن الأهداف المرجوة من إعادة الخدمة الإخبارية في التلفزيون تتمثل في العمل على ملامسة العالم الواقعي الذي يدور حولنا عن طريق "أنسنة" الحدث السياسي العسكري اليومي، بعيداً عن اللغات المتشنجة والمؤثرات التسييسية، وذلك وفقاً لبوصلة تهتدي دائماً بأخلاقيات مهنة الصحافة مع إحترام مشاعره الإنسانية التي طالما حاول الناقد الإخباري العربي سحقها و جعل مشاهد القتل إعتيادية."

 و يتصدر برنامج "بلد بارك" قائمة البرامج الجديدة، و هو برنامج اسبوعي يحلل أهم المستجدات على الساحة العربية من خلال عرض قضايا تهم المشاهد و تطرح معلومات دقيقة وتساؤلات بشأنها دون تقديم الحلول والأجوبة. البرنامج يلتقي نخبة من المفكرين  والصحافيين وأصحاب القرار. "بلد بارك" يستعين بتقارير تساهم في ايصال المعنى المطلوب للبرنامج وإكمال صورته، و هو من تقديم الباحث والإعلامي أيمن عبد النور. يعرض كل أحد الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات (العاشرة بتوقيت دمشق).

 أما برنامج "الرأي الثالث" فيأتي بمثابة امتداد لبرنامج "شارع الصحافة" وبديل له، سيما وأنه سيتخصص في مجال صحافة الرأي عبر رصد وتحليل مقالات صناع القرار في الصحف العالمية ودراسة انعكاساتها على الساحتين العربية والشرق أوسطية.

"الرأي الثالث" الهدف منه تبيان المعلومات الحقيقية حول الأحداث بعيداً عن صياغتها ضمن السياسات العربية المتقلبة.  يعرض من الأحد إلى الخميس في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات (السادسة والنصف بتوقيت دمشق) ويقدمه هاني نصر.
 
"أورينت" التي حصلت على نسبة مشاهدة عالية جدا مقارنةً مع حداثة ولادتها، تعد المشاهدين بأفضل البرامج والمسلسلات والأفلام على مدار السنة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
التحالف الدولي يرسل تعزيزات إلى قواعده بدير الزور      الائتلاف يدعو لإصدار قرارات تعمل على إنقاذ ما تبقى من مدنيي إدلب      لجان جباية تغزو أسواق دمشق.. الأسد يفرض ضرائب جديدة على التجار      درعا.. مقتل شابين تحت التعذيب وثالث بعد محاولة خطفه في السويداء      صور.. حافظ الصغير يلعب الكرة مع باسل الصغير      واشنطن تدرس إرسال من 4 إلى 7 آلاف جندي إلى الشرق الأوسط      الأردن.. السجن لأمين عام "مؤمنون بلا حدود"‏      إيطاليا.. لن نتسرع بإعادة العلاقات مع نظام الأسد