أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طل الملوحي ستقدم للمحاكمة خلال فترة قصيرة وكل مانشر عنها معلومات مغلوطة

محلي | 2010-10-01 00:00:00
طل الملوحي ستقدم للمحاكمة خلال فترة قصيرة وكل مانشر عنها معلومات مغلوطة
زمان الوصل

الملفت وربما يعتبرها البعض سابقة تناول بعض المواقع الإخبارية السورية قضية المدونة السورية " طل الملوحي " , القضية التي أثارت الرأي العام العربي وكل المنظمات الحقوقية , مئات المقالات والأخبار انتشرت عبر فضاء الشبكة خلال فترة اعتقال طل - 19 عام مواليد 4/11/1991 -  والتي اقتربت من السنة  منذ 27/12/2009.


استطاعت عائلة طل بعد أشهر من المراجعات والمناشدة التوصل لمصيرها بعد تلقيهم اتصال هاتفي من إدارة سجن دوما للنساء .
وكانت والدة طل الملوحي - عهد - قد راجعت سجن دوما ولم تستطع ايجاد اسم ابنتها في السجلات تقول عهد الملوحي : بعد عودتي من سجن دوما تلقينا اتصال من ادارة السجن التي أخبرتنا بأنها موجودة ولكن الزيارة مؤجلة بإنتظار التعليمات والتي لم تطل لأكثر من ايام حيث استطعنا زيارتها يوم الخميس لمدة ربع ساعة في سجن دوما .


والدة طل الملوحي والتي أرسلت عدة نداءات لمنظمات حقوقية وإنسانية لكشف مصير ابنتها.
كما ناشدت والدة المدوِّنة السورية طل الملوحي الرئيس السوري بشار الأسد عبر رسالة تناقلتها معظم وكالات الانباء العالمية بإطلاق سراح ابنتها، قائلة عنها إنها "لا تفقه شيئاً" في السياسة.
وأوضحت والدة الملوحي في الرسالة التي وجهتها إلى الرئيس الأسد أنها "طرقت كل الأبواب دون جدوى" للحصول على معلومات عن ابنتها أو معرفة سبب اعتقالها.


نص المناشدة " السيد الرئيس بشار الأسد حفظه الله
منذ تسعة أشهر اعتقلت ابنتي طل الملوحي الطالبة في الثانوية العامة من قبل احد الفروع الأمنية لأسباب نجهلها وحتى هذه اللحظة لا اعلم اي شيء عن مصيرها
سيدي الرئيس
طرقت أبواب جميع الأجهزة الأمنية والقصر الجمهوري وجميع الطرق الرسمية الممكنة في سبيل الاطمئنان عن ابنتي او معرفة اي شيء عنها او سبب اعتقالها ولكن بلا جدوى
اخيرا تلقيت وعدا من إحدى الجهات الأمنية بان ابنتي سيفرج عنها قبل شهر رمضان المبارك وها هو رمضان سينتهي وسيأتي العيد وعائلتنا ما تزال في لوعتها على ابنتنا الحبيبة
السيد الرئيس
لا استطيع ان اصف لكم اثر هذه الكارثة على عائلتنا بأكملها وحجم المعاناة التي لحقت بنا جميعا
ان ابنتكم طل طالبة ذكية ومحبة لوطنها وناسها تكتب ما يخطر ببالها بصدق وشفافية وبما يتلائم مع عمرها
سيدي الرئيس ....
لم يبق لنا إلا ان نتوجه إليكم باعتباركم أبا لكل السوريين من اجل إنقاذ حياة ابنتي طل وهي في مقتبل العمر ولا تفقه في السياسة شيئا،
ودمتم للوطن. "


وكانت اخبار بوفاة المدونة السورية قد نشرها المدون توفبق التلمساني الذي قال في رسالة وزعها عبر الشبكة : " .... ووردت إلينا مؤخراً أنباء متواترة من داخل سورية أنها فارقت الحياة... ". ولم يذكر التلمساني مصدر المعلومة الكاذبة .


يقول والد طل الملوحي - دوسر - : كل مانشر عن ابنتي طل غير صحيح فهي بصحة جيدة استطعنا يوم الخميس زيارة طل انا ووالدتها , وطل لم توقف لانها مدونة او بسبب مقال راي نشر على الشبكة .
والد طل الملوحي لم يستطع تحديد سبب اعتقال طل وقال : أسباب اعتقال طل غير مفهومة بالنسبة لي حتى الآن ... وكل ماقيل عن ان طل ارتكبت ما يسيء إلى امن الدولة او الإتصال مع جهات خارجية .  


وأضاف دوسر : ستتم محاكمة طل أمام القضاء السوري خلال فترة قصيرة وسنوكل محامي للدفاع عنها .
يذكر ان نشطاء سياسيون ، من حركة 6 أبريل والشبكة العربية لحقوق الإنسان واتحاد معاقين مصر، كانو قد نظموا وقفه احتجاجية أمام السفارة السورية للمطالبة بالإفراج عن المدونة السورية طل الملوحي، ورفع المتظاهرون لافتات  "افرجوا عن طل الملوحي "، و" لا للاختفاء القسري "، " من القاهرة ألف تحيه لطل والحرية "، وتجمعت قوات الأمن بكثافة كبيرة بقوة بلغت أكثر من 200 ضابط شرطة وعسكري أمن مركزي ، بسبب قيام المتظاهرين بطلب مقابلة السفير السوري .


يشار ان اكثر من مجموعة أنشأت على " فيس بوك " و " تويتر " لمعرفة مصير المدونة طل الملوحي .

 

 

مشكورين
2010-10-01
فعلا كلامكم صحيح تماما كل المواقع السورية تجاهلت الخبر تماما وكان لاوجود لطل الملوحي فما السبب ياترى حتى انني قرات في احد المواقع الاخبارية عبارة .- وكانت وسائل اعلام قد نقلت في الاونة الاخيرة بان مدونة سورية تدعى طل الملوحي قد اوقفت لاسباب تتعلق بحرية التعبير. - تخيلو رغم انهم يعتبرون انفسهم من المواقع الاخبارية التي في المقدمة الا انهم لم يسمعوا عن طل الا مؤخرا ياترى مالسبب ايضا ؟؟؟حتى انهم منعوا التعليقات على المادة التي نشروها شكرا زمان الوصل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
‏"مش دافعين".. حملة عصيان مدني في لبنان      السراج يرد على حفتر.. "سلا ساعة صفر سوى صفر الأوهام"      "دحلان" على القائمة التركية الحمراء للمطلوبين      الأمم المتحدة تحذر من موجات صقيع قاسية يواجهها السوريون      قوات الأسد تشن حملة اعتقالات في "المليحة"      واشنطن تحذر ميليشيات إيران في العراق من "رد عسكري حاسم"      درعا.. قنبلة من مخلفات الأسد توقع 7 أطفال بين قتيل وجريح      ريف دمشق.. هجمات تستهدف 3 حواجز للمخابرات العسكرية في "كناكر"