أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاسد يصلي صلاة عيد الفطر في مسجد الصحابي الجليل خالد بن الوليد في مدينة حمص

وصل إلى مدينة حمص فجر أول ايام العيد السيد الرئيس بشار الأسد وذلك لتأدية صلاة عيد الفطر المبارك في رحاب جامع الصحابي خالد بن الوليد في مدينة حمص .
ولدى وصول الرئيس الأسد كان في استقباله إمام الجامع السيد وزير الأوقاف والمفتى العام للجمهورية ومحافظ حمص .
كما كان في استقباله عند مدخل الجامع السادة الأمين العام المساعد لحزب البعث العربى الاشتراكي والأمين القطري المساعد للحزب ونائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية ورئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الوزراء وأمين فرع الحزب بحمص .
وبعد أن اتخذ الرئيس الأسد مكانه فى الجامع أنشدت رابطة المنشدين بحمص بعض الأناشيد والابتهالات الدينية التي تمجد عيد الفطر المبارك .
بعدها أدى سيادته وصحبه صلاة العيد مؤتما بفضيلة الشيخ عبد السلام محمداه ثم استمع لخطبة العيد التي بدأها الشيخ محمداه بالحديث عن فرحة العيد ومعانيها التي هي فرحة سمو إنسانية الإنسان ورقى الروح على المادة سائلا الله سبحانه أن تعم هذه الفرحة في بلادنا وفى جميع بلاد المسلمين .
وأدى الصلاة مع سيادته كبار المسؤولين في الحزب والدولة والجبهة الوطنية التقدمية وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمفتى العام للجمهورية وكبار ضباط الجيش والشرطة وعدد من السادة علماء الدين الاسلامى وأرباب الشعائر الدينية وجمهور من المواطنين .

وتحدث أيضا فضيلته عن بلاد الشام الطاهرة واحة الأمن والسلام ومهد الديانات ومجمع الأنبياء .
بعدها توجه الرئيس الأسد إلى ضريح الصحابي الجليل خالد بن الوليد فى ركن الجامع واستمع من سماحة المفتى احمد بدر الدين حسون والشيخ محمداه إلى لمحة عن حياة سيف الله المسلول وجهاده وبطولاته .

ثم وضع سيادته الكسوة الجديدة على ضريح الصحابي خالد بن الوليد وقرأ الفاتحة على روحه الطاهرة .
بعد ذلك زار الرئيس الأسد متحف الأوقاف للآثار الإسلامية داخل حرم الجامع واستمع من القائمين عليه لشرح عن محتوياته من المخطوطات ونسخ القران الكريم التاريخية والقطع الأثرية والأسلحة القديمة والقطع الخشبية القديمة فيه .

كما اطلع سيادته في باحة الجامع على المخططات لمراحل مشروع تأهيل وتحديث الجامع التي قامت وزارة الأوقاف ومحافظة حمص بتنفيذها والتي انتهت مؤخرا .
بعدها غادر الرئيس الأسد جامع خالد بن الوليد مودعا بالحفاوة .
من الجدير بالذكر أن السيدة الأولى أسماء الأسد أمت أسواق حمص قبل العيد بليلتين واشترت بعض الملابس من احد المحال التجارية

زمان الوصل - وكالات
(27)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي