أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كؤوس تكريم غريبة في رالي سوريا: اختراعات سورية ...

مقالات وآراء | 2010-09-28 00:00:00
كؤوس تكريم غريبة في رالي سوريا: اختراعات سورية ...
مرهف مينو - كلنا شركاء

لم يستطع منظموا الرالي الودي الذي نقلته إحدى المحطات الفضائية تجاهل الفنانة وفاء سلطان فأخترعت لها جائزة " كأس المرأة الوحيدة المشاركة في الرالي ! " والتي لم تحصد الا الخيبة وغبار المسار المزدوج في الصبورة .
ذكرني الخبر بالجائزة التي حصلت عليها الأمريكية السوداء " ويتني هيو ستن " في دورها مع " كيفن كوسنر " بفيلم بادي غارد .
ويتني هيوستن ورغم كل ما كتب عن ابداعها كمغنية في الفيلم الا انها لم تسلم من جائزة " اسؤ ممثلة " .
استطاع السوريون هزيمة الأمريكان وخلال فترة قصيرة جدا باختراع الجوائز لأبطال الدراما السورية التي تصنفها الصحف الرسمية الان بـ الصناعة الوطنية فقريبا جدا ستضع الحكومة يدها على صناعة الدراما وسيصبح إبطالها خطوطا حمراء لا يمكن المساس بها .


وكما امتطى أبطالها شاشات رمضان للدفاع والتسويق والهجوم وشتم كل من سولت له نفسه او فكر مجرد تفكير في النقد او التحليل .
تلك الندوات التي ظهر فيها ابو جانتي والقعقاع وابو ليلى وخالد بن طوبال والانزور ضاحكين , متقمصين دور الفلاسفة والمفكرين ليدمروا ما تبقى من أعصابنا وبقية احترام لهم .
ندوات غيب فيها الرأي الآخر " راي المشاهد " , ندوات دفاع عن جهود تناسى فيها الفنانين الملايين التي قبضوها ثمنا " للهم الشعبي والوطني " الذي عبروا عنه وحملوه , ندوات أصبح فيها القعقاع وابو جانتي والانزور أبطالا , غيب فيها دور الكاتب حامل رؤية العمل والناطق الرسمي له .
أعمال سقطت بإمتياز وأعمال زادت رصيد من نحب وتعفف عن الظهور والتسويق , فنانين عملوا بصمت ابتعدوا عن أساليب " الوشيشة و مروجي الإعلانات " , استفتاءات حقيقة وخلبية .. ويبقى الكأس في يد جمهور من المحيط للخليج من الصعب تغييبه أو انتزاع الكأس منه .

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار      الصين تعاقب آرسنال ومانشستر سيتي بسبب "أوزيل"‏      حمص.. عبوة توقع مجموعة من "فاطميون" بين قتيل وجريح      إيرانيون ينهبون مرقدا دينيا ويضرمون النار فيه      شبكة محلية: "أرامكو" السعودية في دير الزور لإنشاء "مشاريع نفطية" بالاتفاق مع واشنطن      الاغتيالات تتواصل في درعا وناسفة تستهدف سيارة عسكرية      تقرير.. أكثر من 2763 عائلة متضررة من العواصف في مخيمات الشمال      لبنان.. ليلة ساخنة وسط بيروت والداخلية تحذر من "المندسين"‏