أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرسوم المسيئة للرسول تعود في كتاب

نجوم و فنون | 2010-09-23 00:00:00
الرسوم المسيئة للرسول تعود في كتاب
وكالات - صحف

في تحدٍ واستفزاز واضحين لمشاعر المسلمين وبالرغم من الغضب والرفض القاطع للرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم والذي عبر عنه أكثر من مليار مسلم في الكرة الأرضية في مسيرات احتجاجية ومقاطعة اقتصادية للدنمارك ، بات من الواضح أن هذه الرسوم المسيئة ستعود إلى السطح من جديد. فها هي بعد نشرها بأربع سنوات، وبعد كل الإثارة التي أعقبتها والاحتجاجات التي ثارت ضدها في كثير من دول العالم، ستعود وتنشر من جديد، ولكن هذه المرة في كتاب حسبما أوردت CNNاليوم .


ونقلت CNN" عن محررين في صحيفة "يلاندس بوسطن" الدينماركية اليومية، إن الرسوم المسيئة سترى النور من جديد في كتاب من تأليف المحرر الثقافي بالصحيفة الدينماركي، فليمنغ روز، وسيكون بعنوان "استبدادية الصمت" The Tyranny of Silence.


وأشارت CNN إلى أنه من المقرر أن يطرح الكتاب في الأسواق في الثلاثين من سبتمبر الجاري، وفقاً لما ذكره محررون في الصحيفة، غير أنه لم يمكن الوصول إلى روز للتعليق على الأنباء.


يشار إلى أن الرسوم المسيئة نشرت في سبتمبر عام 2005، وأثارت احتجاجات في دول العالم بعد إعادة نشرها في صحف أخرى.


وأعادت صحيفة "يولاندس بوسطن"، التي كانت أولى الصحف التي بادرت إلى نشر 12 رسماً مسيئاً للرسول، نشر رسوم الفنان كيرت فيسترغارد، الذي يعتقد أنه أول من قام بتنفيذ الرسوم المسيئة.


وفي يناير الثاني عام 2007، أعادت صحيفة نرويجية نشر الرسوم، كما أعادت صحف أوروبية أخرى رسم بعض هذه الرسوم كشكل من أشكال التغطية الصحفية للجدل الصاخب حولها، وفقاً لما ذكرته تلك الصحف.


وكان الغضب الناجم عن نشر الرسوم الكاريكاتورية التي طالت الرسول صلى الله عليه وسلم في فبراير 2006، قد اجتاح العالمين العربي والإسلامي. وتخللت تلك الاحتجاجات عدة هجمات على مبان تابعة للخارجية الدنماركية، ومكاتب للاتحاد الأوروبي، كما أسفرت عن مقتل عشرات في مواجهات اندلعت بين المتظاهرين الغاضبين وقوات الأمن في العديد من الدول الإسلامية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب      نتنياهو يعلق على الضربة: سنضرب كل من يعتدي علينا      "بشارة" يرصد خارطة الحراك العربي والإيراني      لافروف: تركيا لن تشن عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري