أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تسوية أوضاع طلاب الثانويات المهنيةالذين رفضت رغباتهم في المفاضلة

محلي | 2010-09-23 00:00:00
سانا

وافقت وزارة التعليم العالي على تسوية أوضاع الطلاب الذين رفضت جميع رغباتهم وفق الحدود الدنيا المعلنة للقبول ضمن مفاضلة الثانويات المهنية للعام 2010- 2011.

وحددت الوزارة مواعيد تقديم الطلبات اعتبارا من يوم الأحد26-9-2010 ولغاية الخميس30-9-2010 في المجلس الأعلى للمعاهد في وزارة التعليم العالي.

من جهة ثانية أعلنت الوزارة أن آخر موعد لتقديم طلبات التحويل بين الكليات والمعاهد المتماثلة في الجامعات هو يوم الاثنين 4-10- 2010.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي أمس عن 235 بعثة علمية لأبناء المناطق النامية دير الزور الرقة الحسكة ريف شرقي حلب وبادية حمص من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لدورة 2010 وايفادهم داخلياً لصالح تلك المناطق وفق طلبات المحافظين في تلك المناطق واحتياجاتها التنموية.

وتشمل البعثات المعلن عنها الحصول على الإجازة الجامعية في الهندسة المدنية المعلوماتية المعمارية الميكانيك الزراعة في اختصاصات الطبوغرافية برمجيات البيئة حراج المائية تربة واستصلاح أراضي، الإنشائية نقل ومواصلات الاتصالات نظم وقدرة طاقة حاسبات اليات الالات والقدرة الكهربائية مساحة إضافة للحصول على الاجازة في الحقوق واللغات الإنكليزية الفرنسية التركية الفارسية الاقتصاد المحاسبة الطب البيطري العلوم الجيولوجية الكيمياء والهيدروجيولوجيا والطب البشري في الرقة.

وتقدم الطلبات إلى مديريات شؤون الطلاب بجامعتي البعث والفرات وكلية الحقوق في الحسكة اعتباراً من الأحد 3-10-2010 ولغاية الاحد10-10-2010.

ونشرت الوزارة على موقعها النص الكامل للإعلان على شبكة الانترنت والذي شمل الشروط والأوراق المطلوبة للتقدم واجراءات التقدم إلى الاعلان والمفاضلة والإيفاد والاختصاصات.

وقال وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات لأول مرة يصدر إعلان بعثات علمية موجه لتلبية احتياجات المناطق النامية تعليميا لإيفادهم داخلياً لصالح تلك المناطق حيث تم فتح باب التقدم إلى الاختصاصات المذكورة والمطلوبة من ابناء المنطقة الشرقية نفسها بهدف التأسيس لكوادر علمية مؤهلة من ابناء المنطقة وباختصاصات تلبي الاحتياجات المجتمعية فيها مشيراً إلى أن اللجنة العليا للبعثات ستدرس في اجتماعها المقبل مشروع تطوير قانون البعثات العلمية.

ويبلغ عدد البعثات المعلن عنها 235 بعثة منها 123 بعثة لصالح الرقة و54 بعثة لصالح حمص و18 بعثة لصالح الحسكة و25 بعثة لصالح دير الزور و15 بعثة لصالح شرقي حلب.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو      "ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري