أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

احتيال بالواسطة ../ مكتب التشغيل في طرطوس .

محلي | 2010-09-03 00:00:00
خليل صارم
قالوا مكافحة البطالة.. وعينك ماتشوف ياخيو .. يسجل الشباب لعل وعسى ..؟ يرد اتصال يقولون فيه هنا مكتب التشغيل في هيئة مكافحة البطالة تفضلوا بمراجعتنا بخصوص العمل .
يقول متلقي الاتصال .. الحمدلله لقد وصل مستر فرج .. يرتدي أفضل ماعنده من لباس ..لما لا فهو سيلتقي مستر فرج ويصافحه وربما سيحضنه ويقبله .. لامانع من رشة عطر إن وجد .
يسارع إلى مكتب التشغيل العتيد وأحلامه تسبقه وهو يضرب أخماس بأسداس ..يرتب أولوياته .. سوف يستقر ويبدأ التخطيط للمستقبل .. أقلها سيساعد الأهل ريثما تمر أزمة ما ..؟!
يصل وقلبه يخفق .. تستقبله موظفة بابتسامة حائرة .. تسأله .. نعم ..هل وردك اتصال منا ..؟ يجيب بلهفة ..نعم ياآنسة .. ياليدي .. يامس ..؟
تبدأ شهرزاد الحكاية .. تابعوا لطفا ً .
لدينا طلب موظفين من القطاع الخاص ..؟ يرد الشاب ..هذا جيد
يغمغم في سره ..القطاع الخاص أفضل من العام على الأقل يتمتع بالديناميكية ولا يقف عند النصوص المتحجرة .؟
تتابع الليدي رشا ً وبدون فواصل .. انهم يطلبون مستويات ابتدائية واعدادية وثانوية ومعاهد
فترة التدريب ثلاثة أشهر يدفعون خلالها " أربعة آلاف ليرة سورية شهريا ً
فإذا اجتزت فترة التدريب بنجاح قد ينظمون معك عقدا ً عن طريق الشؤون الاجتماعية براتب أكثر من " ستة آلاف ليرة سورية شهريا ً "( تصوروا) .!!
فهل توافق ..؟ أما إذا كنت لاتوافق عليك أن توقع لنا تصريحا ً تؤكد فيه خطيا ً عدم موافقتك .!! بالمناسبة فإن العمل هو مصنع ألبسة سبورات .
وسكتت شهرزاد عن الكلام المباح واختفى معها مستر فرج .
تعالوا لأحدثكم كيف فهمناها .
لجهة المصنع : يستقبلون عددا ً لابأس به من العمال من كافة المستويات بأرخص أجرة في العالم لمدة ثلاثة أشهر وبانتهاء المدة يختارون أقل عدد أو قل لن يبقى أحد فيعاودون الطلب مجددا ً وتأتي دفعة جديدة رخيصة وليعملوا على الأقل بتنظيف المصنع والآلات وجمع البقايا .
وكل شيء بالقانون وحسب التعليمات والأنظمة وكما هو معلوم فإن مرحلة التدريب معفاة من كافة الضرائب والرسوم المترتبة على العاملين .
أما لجهة هيئة تكريس البطالة : مع احترامنا الشديد لحسن النوايا الغير موجودة أصلا ً عن سابق تصور وتصميم . . فإنها قد فعلت ماعليها وتابعت واتصلت بهؤلاء التعساء الغير مدعومين وحصلت منهم بشكل احتيالي وباسم القانون على تصاريح خطية برفض العمل . ؟
أما الوظائف ذات المردود والتي توصف بحق أنها وظائف فهذه لها أهلها من "الدفيعة" لأن الأسعار وصلت الى ربع مليون ليرة تجعل الدافع يتجاوز عقبة القوانين والأنظمة والتعليمات وياجبل مايهزك ريح .
وهكذا تخرج علينا بين الفينة والأخرى هيئة تكريس البطالة ومكاتب الضحك على الذقون بجداول واحصائيات خيالية عن عدد وظائف بعشرات الآلاف وربما خرج أحدهم ليحدثنا عن بطر الشباب السوري وتنبلته ورفضه العمل ..؟
هل عرفتم الآن كيف يحتالون على الناس ويكذبون على السيد الرئيس الذي يوجه برفع المعاناة وتسهيل حياة الناس .. فتتحول الى مزيد من التسهيلات لأبناء اللصوص والفاسدين والمهربين مسؤولين كانوا أم غير مسؤولين .
هل نحدثكم عن أبناء ونساء بعض المدعومين الذين يقبضون رواتب من دوائر الدولة ومؤسساتها بصفتهم مسجلين في عداد الموظفين والموظفات والمتعاقدين والمتعاقدات دون أن يرى أحد وجوههم النيرة وخلقهم التي تسر القلب يعني مش مكفينا مواهب الفاسد وخبرته بالفساد حتى يضاف اليها مواهب وخبرة عائلته الكريمة .؟ والله شي بيجنن .
وبعدين بآآآآآه .
قال مكافحة بطالة ومكاتب تشغيل ..قاااال .؟ صحيح اللي استحوا ماتوا . ومع ذلك يخرجون على الفضائيات ليترغلوا بقصص عن الحلول بدون محلول .
هذا ماعندنا في طرطوس فماذا عندكم في بقية المحافظات طمنونا عنكم .
بواسطة فضائيات ترالاللي .
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال      "إبراهيمي".. قيادي في الباسيج عمّد تشبيحه بدماء السوريين وأنهاه قتيلا على يد الإيرانيين      قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022      ترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة      المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات