أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاتحاد الأوروبي يتهم مايكروسوفت بخرق قواعد مكافحة الاحتكار

أرشيف

اتهمت جهات تنظيمية في الاتحاد الأوروبي شركة "مايكروسوفت" بالقيام بممارسات "ربما تكون مسيئة" تنتهك قواعد مكافحة الاحتكار في الكتلة من خلال ربط تطبيق المراسلة والمؤتمرات المصورة "تيمز" ببرامج الأعمال المستخدمة على نطاق واسع.

قالت المفوضية الأوروبية إنها تشعر بالقلق من أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي "يقيد المنافسة" من خلال الربط بين "تيمز" وتطبيقات مكتبية أساسية مثل "أوفيس 365" و"مايكروسوفت 365".

وأضافت المفوضية، وهي أعلى جهة تنفيذية لمكافحة الاحتكار في الكتلة المكونة من 27 دولة، إنها تشتبه في أن "مايكروسوفت" ربما منحت تطبيق "تيمز"، "ميزة توزيع" من خلال عدم منح العملاء خيارا بشأن ما إذا كانوا يريدون الحصول على التطبيق عند شراء البرنامج.

فتحت المفوضية تحقيقها في يوليو/تموز 2023 بعد أن تقدمت شركة منافسة هي "سلاك تكنولوجيز"، التي تصنع برامج مراسلة شائعة في مكان العمل، بشكوى إلى بروكسل.

وذكرت المفوضية أنه بينما بدأت "مايكروسوفت" في تقديم بعض حزم البرامج بدون "تيمز"، فإن التغيرات ليست كافية لمعالجة مخاوفها، وأن الشركة بحاجة إلى بذل مزيد من الجهد من أجل "استعادة المنافسة".

وفي السياق، قال رئيس "مايكروسوفت"، براد سميث، في بيان معد سلفا، "مع تفكيك الترابط مع تيمز واتخاذ خطوات أولية للتشغيل البيني، فإننا نثمن الوضوح الإضافي المقدم اليوم، وسنعمل على إيجاد حلول لمعالجة باقي مخاوف المفوضية".

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي