أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

درعا.. اللواء الثامن يشن حملة على مجموعة يتهمها بتجارة المخدرات في "الجيزة"

من درعا - أ ف ب

ذكرت مصادر محلية، أن اللواء الثامن شن يوم الإثنين، حملة على مجموعة مسلحة يتهمها اللواء بالعمل في تجارة المخدرات في بلدة الجيزة شرقي درعا، ما أدى إلى وقوع تبادل لإطلاق النار بين الطرفين.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن اللواء الثامن أغلق منذ صباح الإثنين مداخل ومخارج البلدة، واشتبك مع مجموعة مسلحة محلية يتهمها بالعمل في تجارة وترويج المواد المخدرة في المنطقة.

وأضاف أن اللواء قام بعمليات تفتيش وملاحقة لأفراد المجموعة بعد اعتقال قائدها المدعو "علي عوض السويدان" الملقب بـ"جحا" والعنصر "باسل قسيم السويدان"، وسط اشتباكات متقطعة مستمرة.

وقال مصدر لتجمع أحرار حوران، إن مجموعة "السويدان" تعمل في تجارة المخدرات، ولها ارتباطات مع أفرع النظام الأمنية في هذا الملف.

وأوضح المصدر أن المجموعة كانت تتبع للواء الثامن حتى منتصف عام 2021 وتم فصلها منه، بعد كثرة الشكاوى المقدمة بحقهم، وامتهان عدد من عناصرها السرقة، وحمايتهم لقاتل وتهريبه إلى لبنان، وذلك على حد وصفه.

وأوضح التجمع أن تجارة المخدرات انتشرت في محافظة درعا بعد سيطرة النظام عليها منتصف عام 2018، حيث حولتها إلى بؤرة لترويج المخدرات ونقطة عبور لتهريبها إلى الأردن ودول الخليج العربي.

وأكد أن ضباط النظام والفروع الأمنية يشرفون بشكل مباشر على عمليات ترويج المخدرات وتهريبها خارج البلاد، وجندت العديد من المجموعات وأعطتها تسهيلات أمنية كإيقاف الملاحقة عنهم، ومنحهم بطاقات أمنية لعدم إيقافهم على الحواجز، بالإضافة إلى تزويدهم بالذخائر والأسلحة.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي