أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إصابة 8 مهاجرين في حادث سير على الحدود اليونانية التركية

أرشيف

أصيب عدد من المهاجرين إصابات بالغة بعد سقوط سيارة كانت تقلهم في حفرة.

وأفاد ناشطون أن الحادث وقع مساء أمس الجمعة في منطقة ألكسندروبوليس القريبة من الحدود التركية.

ووقع الحادث المروري على الكيلو 8 من حدود ألكسندروبولي عندما فقد سائق السيارة وهي من نوع أوبل فضية اللون، السيطرة عليها وسقط في قناة مجاورة بسبب السرعة الزائدة ، وأصيب المهاجرون الثمانية الذين كانوا داخلها، وتم نقلهم إلى المستشفى في المدينة.

ولم يتبين بعد جنسيات المهاجرين، فيما لا تزال أسباب فقدان السائق السيطرة على السيارة مجهولة.

وعلى الفور وصل حرس الحدود والشرطة وسيارات الإسعاف EKAB ووحدات إدارة الإطفاء إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفى الجامعي العام في ألكسندروبولي.

وقام رجال الإطفاء بتحرير المصابين من السيارة لنقلهم إلى المشافي وتحقق السلطات في ملابسات الحادث. وبحسب آخر المعلومات فمن أصل 8 مهاجرين غير شرعيين، أصيب واحد فقط في الصدر، والباقون في المستشفى لأسباب احترازية.

مهاجرون مكدسون
والحادث الأخير ليس الأول من نوعه، إذ يتعرض المهاجرون باستمرار لحوادث مأساوية مماثلة أثناء تهريبهم، خاصة وأن المهربين يعمدون إلى اختيار طرق فرعية جبلية خطرة أثناء الليل لتجنب دوريات الشرطة.

وكان 10 مهاجرين وسائقهم قد أصيبوا في حادث مروري أثناء محاولتهم دخول البلاد بطريقة غير شرعية الأسبوع الماضي في مدينة ألكسندروبولي اليونانية

وفي التفاصيل، حاول عشرة مهاجرين دخول البلاد بطريقة غير شرعية، مكدسين في سيارة I.X.E عندما خرجوا عن السيطرة على مسارهم، مما أدى إلى إصابتهم وسائقهم.

ووفقا لبيانات سلطات الشرطة، فإن سائق السيارة التي كانت تسير على الطريق السريع الوطني أرداني-ألكساندروبولي على مرأى من ضباط الشرطة (التابعة لإدارة حرس الحدود في تايخروس)، وتزايدت سرعته، مما أدى إلى انحراف السيارة عن مساره ، وانحرفت عن الطريق مما أدى إلى إصابة جميع الركاب.

وتم نقل إجمالي الأحد عشر جريحاً إلى المستشفى الجامعي العام في ألكسندروبوليس حيث يتم علاجهم، ولكن- وفقًا لمعلومات التقرير- دون إصابات تهدد حياتهم .

ووفق موقع " المهاجر نيوز" يتوجه آلاف المهاجرين إلى اليونان من تركيا المجاورة، ويأمل معظمهم بشق طريقهم إلى دول أوروبية أكثر ازدهارا. وعلى الرغم من أن معظمهم يصل إلى جزر بحر إيجه المقابلة للساحل التركي، إلا أن الوضع المتردي على الجزر واكتظاظ المخيمات، دفع العديد منهم لعبور الحدود البرية في شمال شرق اليونان.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي