أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إسبانيا تتأهل لثمن نهائي "يورو 2024" عن المجموعة الثانية

حسم المنتخب الإسباني بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" عن المجموعة الثانية "الحديدية"، بتغلبه على نظيره الإيطالي، حامل اللقب، بهدف دون رد، الخميس.

المباراة أقيمت على ملعب "فيلتينس أرينا" بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية ضمن الجولة الثانية للمسابقة، وحسمها "لا روخا" بالنيران الصديقة عبر مدافع "الأتزوري" ريكاردو كالافيوري، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 55.

بهذا الفوز، رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط متربعا على صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد إيطاليا عند 3 نقاط في الوصافة، ثم ألبانيا وكرواتيا في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة.

المنتخب الإسباني نجح منذ بداية المباراة في فرض سيطرته على مجريات اللعب، ولاحت للاعبيه العديد من الفرص السهلة للتسجيل، لكن عدم التوفيق من جانب، وتألق الحارس الإيطالي دوناروما، في الذود عن مرماه ببسالة من جانب آخر، ساهم في خروج المباراة بنتيجة الهدف الوحيد.

وتلتقي إسبانيا مع ألبانيا، الاثنين المقبل، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في حين تخوض إيطاليا مواجهة قوية من العيار الثقيل مع كرواتيا في نفس الجولة.

وتستضيف ألمانيا نهائيات النسخة السابعة عشرة من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في الفترة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز، بمشاركة 16 منتخبا.

أ.ب
(7)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي