أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا تقص شريط افتتاح "يورو 2024" بفوز كبير على اسكتلندا

من المباراة - الأناضول

استهل المنتخب الألماني مشواره بمنافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بتحقيق فوز كبير على نظيره الاسكتلندي بـ5 أهداف مقابل 1، الجمعة، على ملعب "أليانز أرينا" بميونخ، في افتتاح البطولة.

الفوز هو الأكبر للمنتخب الألماني في تاريخه في بطولة كأس أمم أوروبا، كما أنه يعد أكبر انتصار يحققه منتخب في المباراة الافتتاحية للبطولة طوال تاريخها منذ انطلاقها عام 1960.

منتخب "المانشافت" لم يجد أي صعوبة في تخطي عقبة منافسه، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة عبر فلوريان فيرتز، وجمال موسيالا، وكاي هافيرتز، من ركلة جزاء في الدقائق 10، و19، 45+1.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الألماني، المضيف، تفوقه مستغلا النقص العددي في صفوف اسكتلندا بعد طرد المدافع ريان بورتيوس مع نهاية الشوط الأول ليضيف نيكلاس فولكروغ الهدف الرابع في الدقيقة 69.

وقلص المدافع الألماني أنطونيو روديغر الفارق لصالح المنتخب الاسكتلندي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 87، قبل أن يسجل إيمري تشان الهدف الخامس لألمانيا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة، حصد منتخب الماكينات أول 3 نقاط في البطولة، ليتصدر مبكرا ترتيب المجموعة الأولى، التي تضم أيضا سويسرا والمجر.

وستلعب ألمانيا مع المجر في مباراتها المقبلة، الأربعاء القادم، بينما ستحاول اسكتلندا التعويض أمام سويسرا.

الأناضول
(17)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي