أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي في معارك غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل أحد جنوده في معركة بجنوبي قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش، في بيان مقضتب، إن الرقيب أول زيد مزاريب (34 عاما)، وهو متقصي أثر في حرس الحدود، قُتل خلال معركة في جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها "قتلت 5 جنود إسرائيليين" في تفجير نفق غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب القسام في بيان آخر تنفيذ عناصرها "عملية إنزال خلف الخطوط.. تمكنوا خلالها من اختراق السياج الزائل (الفاصل)، ومهاجمة مقر قيادة فرقة العدو العاملة بمدينة رفح".

فيما قال الجيش الإسرائيلي إن قوة تابعة له "كانت تهم بأعمال تمشيط في منطقة السياج الأمني مع غزة رصدت عددا من المشتبه بهم يقتربون من الأراضي الإسرائيلية في محاولة لاجتياز العائق الأمني برفح".

وأضاف: "اندلع اشتباك مع المسلحين، واستهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو أفراد الخلية وقضت على اثنين منهم، ثم قضت دبابة على ثالث".

وادعى الجيش أن الفلسطينيين "لم يجتازوا السياج الأمني، ويتم التحقيق في الحادث".

وحسب معطيات الجيش الإسرائيلي المعلنة، يبلغ عدد جنوده وضباطه القتلى منذ بداية الحرب 646، بينهم 294 بالمعارك البرية منذ 27 أكتوبر الماضي.

فيما أُصيب 3 آلاف و730 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، بينهم ألف و889 بالمعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.


الأناضول
(6)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي