أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عقد سري يمنح "الرابعة" إزالة أبنية آيلة للسقوط جنوب دمشق

أرشيف

علمت "زمان الوصل" أن محافظ ريف دمشق المعيّن حديثاً من قبل نظام الأسد "أحمد ابراهيم خليل" وقع عقداً سرياً مع ميليشيا "الفرقة الرابعة" يتم بموجبه إزالة الأبنية الآيلة للسقوط في الأحياء المدمّرة من حي "القدم" جنوب دمشق.

وقال مصدر خاص لـ"زمان الوصل" إن العقد تم بضغط من ضباط بأمن الرابعة لتُمكن عناصرها من التنقيب عن الآثار والمدفونات التي قد توجد داخل الحي والتي تركها تنظيم "الدولة" وراءه قبل خروجه من الحي وسيطرة النظام عليه.

وأكد المصدر أن مكتب "أمن الرابعة" تسعى من وراء القرار لاستخراج الحديد والأسلاك الكهربائية والنحاسية من الأحياء المدمرة كلياً داخل الحي وبيعه لصالح قيادتها في ريف دمشق.

وأوضح أن عقد المحافظ تجاهل مؤسسة الإسكان العسكري وباقي الدوائر الحكومية التابعة للنظام، وعمد بالتركيز بشكل خاص على المنطقة المذكورة من حي "القدم" والتي تسيطر ميليشيا الرابعة على أجزاء كبيرة منه.

وأضاف المصدر أن عناصر الرابعة منتشرة في العديد من أحياء دمشق المدمرة كحي "القدم" و"الحجير الأسود" و"مخيم اليرموك"، ويعاني الأهالي من الانتهاكات التي تقوم بها، خاصة السرقات والتعفيش إضافة لعمليات الاستيلاء على المنازل والأحياء السكنية.

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي