أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعفي الحجاج السوريين من تصريف الـ 100 دولار عند العودة

مع انطلاق أولى رحلات الحجاج السوريين في مناطق سيطرة النظام، إلى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية بعد انقطاع لأكثر من 12 عاماً، أعلن مدير عام مؤسسة الطيران السورية التابعة للنظام، باسم منصور، أن الحجاج السوريين سيُعفون من تصريف 100 دولار عند عودتهم.


وأضاف في تصريح لإذاعة "المدينة إف إم" الموالية، أن الخطوة تهدف إلى تسهيل رحلة الحجاج السوريين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، مبيناً أن المبالغ المسموح حملها من قبل الحاج السوري هي 500 ألف ليرة سورية و10 آلاف دولار أو ما يعادلها بالريال السعودي و200غرام مصاغ ذهبي.

من جهة ثانية، كشف منصور، عن انطلاق شركة طيران خاصة جديدة قريباً في سوريا، في إشارة على ما يبدو لشركة "Stars Airlines" التي حصلت على ترخيص في آذار العام 2023، وبدأت منذ نهاية العام الماضي بنشر إعلانات في شوارع دمشق عن قرب طيرانها في سوريا.

وتعود ملكية الشركة إلى السوري مصطفى عبد الرزاق حسين بحصة 40%، والسوري عبد القادر زكريا شقيفه بحصة 40%، وشركة "زيارة للسياحة" بحصة 20%، والتي يملك حصة 50 بالمئة منها، يسار إبراهيم الموظف في "الرئاسة السورية"، وأحد أبرز مساعدي زوجة رئيس النظام السوري، أسماء الأخرس.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(33)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي