أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الامارات تطلب تفسير من الحكومة الالمانية لإفراجها عن جاسوس

عـــــربي | 2010-08-15 00:00:00
الامارات تطلب تفسير من الحكومة الالمانية لإفراجها عن جاسوس
وكالات - زمان الوصل


أبدت الامارات العربية المتحدة قلقها السبت إزاء إفراج ألمانيا عن شخص يشتبه بأنه جاسوس إسرائيلي بكفالة في قضية تتعلق بجواز سفر مزور استخدم في اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس في دبي.
وأفرجت ألمانيا الجمعة عن اوري برودسكي حتى يصدر قرار حول احتمال تورطه في تزوير جواز السفر الالماني الذي استخدم في الاغتيال.

وأفادت وكالة أنباء الامارات بأن عبد الرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية الاماراتي للشؤون القانونية أعرب عن قلقه ازاء اطلاق سراح برودسكي بكفالة ومنحه حريته للعودة لإسرائيل بينما لا تزال القضية المرفوعة ضده مستمرة.

وأضاف في بيان نقلته الوكالة إن الامارات تسعى للحصول على ضمانات تؤكد أن برودسكي لا علاقة له بجريمة اغتيال محمود المبحوح في دبي في يناير الماضي.

وقال متحدث باسم ممثلين للادعاء العام في كولونيا بألمانيا الجمعة إن برودسكي لن يكون مضطرا للمثول للمحاكمة في ألمانيا وإن المحكمة أمامها عدة خيارات يمكنها متابعتها ضد برودسكي. وأضاف أن الخيار الأرجح هو غرامة ما.

وكانت بولندا سلمت برودسكي لألمانيا يوم الخميس للاشتباه في حصوله بشكل احتيالي على جواز سفر ألماني من المعتقد أنه استخدم من قبل أحد أعضاء فرقة إعدام تقول دبي إنها اغتالت المبحوح في غرفة بفندق في دبي.

وتقول دبي إن فرقة الإعدام استخدمت جوازات سفر بريطانية وفرنسية وايرلندية واسترالية وألمانية مزورة.

وعاش المبحوح المولود في قطاع غزة في سوريا منذ عام 1989 وقالت مصادر إسرائيلية وفلسطينية إنه لعب دورا في تهريب أسلحة بتمويل إيراني إلى النشطاء في غزة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الفيفا يعين "فينجر" مديرا لإدارة تطوير كرة القدم عالميا      نادال ينتفض ويتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية      تونس.. انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان الجديد      بيروت تتأسى بحمص في قرع الطناجر وشبح "العرعور" يلوح في عقول لقطاء الأسد من جديد      تعريف الثورة... ماهر شرف الدين*      بالصور.. صهاريج "القاطرجي" شريان النفط بين "قسد" و"الأسد"      بالأرقام.. تعزيزات جديدة للأسد وروسيا شرق وجنوب إدلب      أهدى الفوز للساروت.. ملاكم سوري يفوز ببطولة العالم للألعاب القتالية في إيطاليا