أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غارة إسرائيلية توقع قتلى من "حزب الله" قرب "القصير"

أرشيف

قُتل عناصر من ميليشيا "حزب الله" (اللبنانية)، اليوم السبت، جراء غارة جوية نفذتها طائرة مُسيرة إسرائيلية، استهدفت من خلالها سيارتين بريف مدينة "القصير" بريف حمص الجنوبي الغربي، وسط سوريا.

وقالت مصادر مُطلعة لـ"زمان الوصل"، إن طائرة مُسيّرة إسرائيلية، استهدفت اليوم السبت، من خلال صاروخين موجهين، شاحنة أسلحة وسيارة تابعة لميليشيا "حزب الله" (اللبنانية) عند مفرق قرية "الضبعة" بريف مدينة "القصير" بريف حمص الجنوبي الغربي، بالقرب من الحدود السورية - اللبنانية، وسط البلاد.

وأكدت المصادر، أن الشحنة والسيارة احترقتا بشكلٍ كامل كونهما تحتويان على ذخائر، لاسيما أن المنطقة تعتبر من أبرز معاقل الميليشيا في سوريا بسبب قربها من الحدود مع لبنان.

وكانت طائرة مُسيرة إسرائيلية، قد استهدفت يوم الإثنين الفائت، شاحنة تحتوي على أسلحة تابعة لميليشيا "حزب الله" على مفرق مدينة القصير بريف حمص الجنوبي الغربي، ما أسفر عن وقوع 5 قتلى وإصابة 4 آخرين.

وتنقل ميليشيا "حزب الله" بين الفينة والأخرى أسلحة من سوريا إلى لبنان وبالعكس، ويتم تخزين تلك الأسلحة في المناطق الحدودية داخل سوريا التي يُسيطر عليها الحزب مثل مدينة "القصير" التي تحتوي على العديد من مستودعات الأسلحة.

ويوم السبت الفائت، قُتل قيادي من حزب الله، وجرح آخر كان برفقته، إثر غارة جوية نفذتها طائرة مُسيرة إسرائيلية، استهدفت سيارة في المنطقة الحرة بالقرب من معبر "المصنع" الحدودي مع لبنان التابع لمنطقة "الديماس" غربي العاصمة دمشق.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي