أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نحو 100 حريق في حماة خلال أسبوع

حريق كبير في مدينة سلمية

أعلن قائد فوج إطفاء حماة العميد، ثائر الحسن، أنه تم إخماد 98 حريقاً من الجمعة الماضية وحتى يوم أمس من ضمنها 19حريقاً الجمعة الماضي، شملت منازل ومعامل مواد غذائية ومحطة وقود وأراضٍ زراعية ومحلات وخزان كهرباء.

ونقل موقع "أثر برس" الموالي عن قائد السرية الثالثة في فوج الإطفاء عبد الكريم الدور، قوله إن أسباب حرائق نصف المنازل والمحلات التي تم إطفاؤها تعود إلى ماس كهربائي في ألواح الطاقة الشمسية، بينما بعضهم الآخر شب بسبب تسرب الغاز أو عبث الأطفال في الكهرباء.

وأضاف أن سبب حرائق الأراضي الزراعية يعود قسم منه لارتفاع الحرارة مع يباس المحاصيل الزراعية أو لإهمال عابري الطريق برمي سيجارة.

وبحسب قائد فوج إطفاء حماة العميد ثائر الحسن، فإن أكثر الحرائق خلال الأسبوع الماضي تناولت أراضٍ زراعية فيها محاصيل كالقمح والشعير واليانسون وغيرها أو التهمت أعشاباً يابسة أو أشجاراً كالزيتون.

وتوزعت الحرائق المذكورة في كل من مدينة حماة والربيعة وشمال صوران وكفربهم وطريق محردة وأم الطيور وجدرين، ويقوم بإخماد هذه الحرائق ثلاث سرايا تضم 66 عنصر إطفاء فقط بين سائق وجندي وآمر زمرة، يعملون بنظام ورديات على مدار الساعة، مع الإشارة إلى تواجد وحدات إطفاء في كل من سلمية ومصياف ومحردة والسقيلبية.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي