أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المساعدات الروسية في محال السويداء عبر جيش الأسد

سلة غذائية - السويداء 24

أكدت مصادر محلية أن مساعدات غذائية روسية انتشرت للبيع في بعض المحال التجارية في السويداء، مصدرها عناصر من جيش النظام، يستلمونها من الجيش الروسي.

وقالت شبكة "السويداء24"، إن عناصر جيش النظام في النقاط المشتركة مع القوات الروسية، يحصلون من الأخيرة على مساعدات غذائية، عبارة عن سلل مخصصة للجنود، تضم محتويات مختلفة، مثل اللحومات الباردة والمربى والسكر والزيت والطحين، مؤكدة أن بعضهم يفضلون بيع هذه المساعدات في الأسواق، حيث يتراوح سعر السلة الغذائية الواحدة بين 100-125 ألف ليرة سورية، لتباع إلى المستهلك بأسعار أعلى، علماً أن هذه المساعدات يوزعها الروس مجاناً، وتحمل شعار "صداقة الشعوب".

وحصلت الشبكة على صور من مواطن اشترى سلة غذائية تضم أصنافاً مختلفة، من محل تجاري. في حين قال صاحب المحل إنه اشتراها من عناصر في الجيش السوري، وهذا الأمر بالنسبة له عبارة عن عملية تجارة.

وشددت على أن ذلك في ظل تدهور الأوضاع المعيشية بشكل عام، وانعكاساته على أوضاع الأفراد والعناصر في الجيش، فإن مستويات الفساد ارتفعت بشكل ملفت، ووثقت الشبكة تقارير عديدة عن جنود باعوا أسلحة وذخائر، ومحروقات، وحتى الخبز اليابس، كان على قائمة المبيعات.

زمان الوصل - رصد
(51)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي